السبت 27 أبريل 2024

دفعة ثانية من المساعدات الجزائرية نحو غزة

دفعة

الهلال الأحمر الجزائري يشحن دفعة ثانية من المساعدات الإنسانية موجهة لفائدة الشعب الفلسطيني تقدر بـ162 طنا

ⓒ ح.م
  • المساعدات الإنسانية موجهة للشعب الفلسطيني تقدر بـ162 طنا

شرع الهلال الأحمر الجزائري في شحن دفعة ثانية من المساعدات الإنسانية موجهة لفائدة الشعب الفلسطيني تقدر بـ162 طنا بأمر من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

ووفق ما نقلت قناة الجزائر الدولية فإن الدفعة الثانية ستكون عبر جسر جوي من الطائرات العسكرية التابعة للقوات الجوية الجزائرية.

وكانت الجزائر، قبل أيام، قد أعلنت إرسال 150 طن مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، عبر جسر جوي من 8 طائرات عسكرية نحو مطار العريش المصري. جاء ذلك وفق بيان للهلال الأحمر الجزائري، نشره على منصة فيسبوك، وقال البيان: “بأوامر من رئيس البلاد عبد المجيد تبون شرع الهلال الأحمر الجزائري في شحن 150 طنّاً من المساعدات الإنسانية إلى الأشقاء الفلسطينيين عبر القاعدة العسكرية ببوفاريك في ولاية البليدة”.

ولفت البيان إلى أن هذه المساعدات العاجلة تعبر عن “التزام الجزائر، قيادة وشعباً، التضامن اللا مشروط واللا محدود مع الشعب الفلسطيني الشقيق الذي يتعرض إلى عدوان متواصل، لا سيما في قطاع غزة، من قوات الاحتلال في ظل حصار شامل جائر”.

هذا وتم إجلاء 45 طفلا فلسطينيا و6 جزائريين جرحى من مطار القاهرة إضافة إلى مرافقيهم، مساء الخميس، على متن طائرتين مجهزتين طبيا تابعتين للقوات الجوية الجزائرية قادمتين من مطار القاهرة بمصر، بغية التكفل بهم على مستوى المستشفيات العسكرية ونوادي الجيش بالجزائر

وكان في استقبال 45 طفلا فلسطينيا جريحا طاقم حكومي ضم كل من وزير الصحة، عبد الحق سايحي ووزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، ووزير المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيقة، إلى جانب سفير دولة فلسطين بالجزائر فايز أبو عيطة ورئيسة الهلال الأحمر الجزائري ابتسام حملاوي.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top