الجمعة 10 مايو 2024

الصين تثمن دعم الدولة الجزائرية لتعليم اللغة الصينية

الصين

الصين أبدت سعادتها باهتمام الطلبة الجزائريين بتعلم اللغة الصينية

ⓒ ح.م

أبدى سفير دولة الصين الشعبية بالجزائر، لي تيان، سعادته باهتمام الطلبة الجزائريين بتعلم اللغة الصينية شاكرا جهود الدولة الجزائرية والأساتذة في سبيل تدعيم تعليم اللغة الصينية، ما يجعلها نقطة تحول في مسار العلاقات بين البلدين.

وأعرب السفير الصيني، في كلمته بمناسبة فعاليات الدورة النهائية لمسابقة “جسر اللغة الصينية” العالمية في الجزائر في طبعتها 23، والمنظمة من قبل سفارة جمهورية الصين الشعبية بالجزائر، بحضور مدير جامعة الجزائر 2 البروفيسور، السعيد رحماني وإطارات الجامعة، إضافة إلى ممثلي مركز تعليم اللغة والتعاون في الصين، ورئيس جمعية الصداقة الجزائرية الصينية البروفيسور إبراهيم دبش، وذلك بقاعة المحاضرات مفدي زكرياء بالمبنى د ببوزريعة، عن سعادته باهتمام الطلبة الجزائريين بتعلم اللغة الصينية، كما شكر جهود الدولة الجزائرية والأساتذة في سبيل تدعيم تعليم اللغة الصينية.

فعاليات التظاهرة افتتحت بكلمة مدير الجامعة البروفيسور، السعيد رحماني، والتي ثمن من خلالها هذا المسعى الذي من شأنه أن يعمق من علاقات الصداقة والتعاون في شتى المجالات لا سيما مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

المسابقة شارك فيها 9 طلبة جزائريين من مختلف جامعات الوطن والذين تأهلوا إلى الدور النهائي، وقد قدموا من خلالها عروضا فنية وخطابات، بحضور لجنة تحكيم، حيث فازت بالمرتبة الأولى طالبة لغة صينية بالمركز المكثف للغات بجامعة الجزائر 2.

جدير بالذكر أنه تم في اليوم نفسه إمضاء اتفاقية تعاون بين جامعة الجزائر 2 ممثلة في مديرها البروفيسور السعيد رحماني، ومركز تعليم اللغة والتعاون في الصين والذي ترأسه السيدة دينغ شيانغ، كما اتفق الطرفان على استقبال خبير المناهج لتقديم دورة تكوينية لأساتذة اللغة الصينية وتدقيق برامج تعليم اللغة الصينية، وذلك في إطار تبادل الأساتذة ودعم تعليم اللغة الصينية في الجزائر.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top