السبت 27 أبريل 2024

حصيلة الشهداء في غزة تتجاوز 32 ألفا و500

حصيلة

القصف الصهيوني يتواصل على مناطق متعددة في شمال غزة ووسطها وجنوبها ما أدى إلى ارتفاع حصيلة الشهداء

ⓒ ح.م
  • الاحتلال يقصف عدة مناطق في القطاع ويستهدف فرق تأمين المساعدات للشمال

في اليوم الـ174 من الحرب الإسرائيلية على غزة، تواصل القصف الصهيوني لمناطق متعددة في شمال غزة ووسطها وجنوبها، ما أدى إلى ارتفاع حصيلة الشهداء لتبلغ 32 ألفا و552 شهيدا و74 ألفا و980 مصابا، وفقا لما أعلنته وزارة الصحة بالقطاع.

ولا تزال الحملة الوحشية المتجددة ضد المستشفيات مستمرة، وتتركز في مستشفيي الشفاء في مدينة غزة، والأمل في مدينة خانيونس.

يأتي ذلك بينما قالت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– إنها قصفت مع كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- بقذائف الهاون تجمعات لجنود جيش الاحتلال الصهيوني في محيط مجمع الشفاء بغزة، الذي يحاصره الاحتلال منذ 11 يوما.

من جهتها، قالت حماس إن “المشاهد التي بثتها الجزيرة لقتل مدنيين بدم بارد دليل إضافي على حجم الفاشية والإجرام في السلوك الصهيوني”، ودعت لتحرك دولي لوقف “القتل الممنهج لشعبنا ومحاسبة هذا الكيان المارق”.

في غضون ذلك، ترتفع الأصوات المنادية بشن عملية في مدينة رفح في أوساط حكومة الحرب الإسرائيلية، وسط ركود مباحثات وقف إطلاق النار. ويوم الأربعاء، تراجع رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني عن إلغاء إرسال وفد إسرائيلي إلى واشنطن، بهدف مناقشة العملية المحتملة في المدينة المكتظة بالنازحين قرب الحدود مع مصر.

من جهة أخرى، أكدت الأمم المتحدة، الخميس، أنه لا بديل عن توصيل المساعدات برا لإنقاذ الأرواح في قطاع غزة، مشيرة إلى أن العوائق أمام المساعدات لا تزال قائمة، ومحذرة من نفاد الوقت، في حين يواجه أكثر من 1.1 مليون شخص في غزة خطر المجاعة.

وفي مؤتمر صحفي، أكد المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك ضرورة إرسال شحنات المساعدات الإنسانية إلى غزة دون انقطاع، من أجل إنقاذ حياة الأطفال. وقال دوجاريك إن رئيس مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في الأرض الفلسطينية المحتلة أندريا دي دومينيكو، زار أحد المستشفيات الأربعة التي تقدم الخدمة بشكل جزئي في شمال غزة.

وأضاف نقلا عن معلومات تلقاها من دي دومينيكو أن المستشفى يستقبل يوميا حوالي 15 طفلا يعانون من سوء التغذية. وأكد على ضرورة إرسال شحنات المساعدات الإنسانية إلى غزة بدون انقطاع من أجل إنقاذ حياة الأطفال.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top