السبت 27 أبريل 2024

متى ستفصل الكونفدرالية الإفريقية في ملف اتحاد العاصمة؟

الكونفدرالية الإفريقية

زملاء القائد زين الدين بلعيد أبانوا عن قدرتهم على مواصلة سلسلة النتائج الإيجابية في المسابقة القارية وقدرتهم في الحفاظ على التاج الإفريقي منذ انطاق الموسم الحالي

ⓒ اتحاد العاصمة
صحافي في القسم الرياضي

أكدّ الحكم الدولي الجزائري السابق محمد زكريني، بأن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ستفصل في ملف مباراة اتحاد العاصمة ومنافسه المغربي نهضة بركان، هذا الأربعاء على أقصى تقدير.

وأُلغيت مواجهة الذهاب من نصف نهائي كاس الكونفدرالية الإفريقية، التي كانت من المقرر أن تُلعب على أرضية ميدان 5 جويلية 1962 في العاصمة، سهرة الأحد، بعد رفض تعداد الفريق المغربي النزول إلى الملعب.

وأصر مسؤولو نهضة بركان على المشاركة في المباراة بالقميص الذي منعت السلطات الجزائرية دخوله لأرض الوطن، والذي يحمل إيحاءات سياسية تتعارض مع القرارات السيادية للجزائر أولًا، ولوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم ثانيًا.

وكشف زكريني لوكالة الأنباء الجزائرية في حديثه عن الموضوع، بأن لجنة المسابقات لدى الكاف مطالبة بالإعلان عن قرارها النهائي هذا الأربعاء على أقصى تقدير.

وعلل المتحدث ذلك بالروزنامة المسطرة من طرف ذات الهيئة، حيث بُرمجت مباراة الإياب في المغرب بتاريخ 28 أفريل (الأحد المقبل).

الحكم الدولي السابق محمد زكريني

إمكانية برمجة اللقاء في ملعب محايد

استبعد محمد زكريني احتمال لجوء مسؤولي الكاف إلى قرار إقامة مواجهة واحدة بين الاتحاد ونهضة بركان، وفي ملعب محايد من أجل التوصل إلى الحل لإرضاء الجانبين.

ويعود السبب في ذلك، إلى نظام المسابقة الذي يفرض إجراءها بصيغة الذهاب والإياب، حيث تلجأ الاتحادات القارية لمثل هذه الحلول في حالة إعادة أي مباراة فاصلة.

وتنص البند الأول من المادة الرابعة في الشطر الثاني الخاص بلوائح الفيفا المتعلقة بالمعدات والأطقم التي يرتديها اللاعبون، عن حمل قميص أي رسائل كراهية أو إيحاءات سياسية أو دينية أو شخصية خلال المنافسات الرسمية.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top