الجمعة 03 مايو 2024

نادٍ فرنسي يسعى لضم غيتان

غيتان

رفيق غيتان (24 سنة)

ⓒ ح.م
صحافي في القسم الرياضي

لفت الوافد الجديد على المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، رفيق غيتان، أنظار مسؤولي نادي لانس الفرنسي ما دفعهم للتحرك مبكرًا من أجل ضمه في سوق الانتقالات الصيفية القادمة، حسب ما أكده موقع “فوت ميركاتو”.

وينشط غيتان بألوان أستوريل برايا البرتغالي، الذي ينافس ضمن بطولة الدرجة الأولى، حيث شارك رفقته في 37 مباراة، استطاع خلالها تسجيل سبعة أهداف.

وحدد لانس اللاعب الجزائري رفقة خمسة أسماء أخرى، من أجل إعادة بناء فريق تنافسي بعد الموسم المخيب الذي قدمه اللاعبون الحاليون، حيث أقصي الفريق من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، ثم غادر أيضًا مسابقة الدوري الأوروبي عقب الخسارة من فرايبورغ الألماني.

كما تراجعت نتائج النادي في الدوري المحلي مقارنة بالموسم الماضي، الذي شهد احتلاله لمركز الوصافة خلف باريس سان جيرمان.

عملاق برتغالي ينافس لانس

تتصارع أكبر أندية الدوري البرتغالي على شاكلة بنفيكا، بورتو وسبورتينغ لشبونة مع نهاية كل موسم، لضم أفضل المواهب الصاعدة التي تحوز عليها البلاد مثلما هو حاصل في كل الدوريات الأوروبية.

ووضع بنفيكا على سبيل المثال اسم غيتان، ضمن قائمة اللاعبين الراغب في استقدامهم وفق ما تشير إليه الصحافة البرتغالية.

وقد تميل الكفة في حال مباشرة أكثر الفرق تحقيقًا للدوري مفاوضاته مع أستوريل، ليقطع الطريق أمام لانس رغم أن هذا الأخير يسمح لغيتان بالبروز ويمنحه فرصة الظهور أكثر بالنظر لتفاوت الأهداف بين الناديين.

تجدر الإشارة إلى أن محارب الصحراء، خاض تجربة قصيرة رفقة نادٍ فرنسي آخر كبير هو ملعب رين قبل ست سنوات، بعدما التحق به وهو لم يبلغ سن الـ19.

واكتفى آنذاك بالظهور في ثلاث مناسبات في بطولة الدوري الفرنسي، ليغير الأجواء لاحقًا وينتقل إلى صفوف ماريتيمو البرتغالي.

YouTube video

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top