الجمعة 03 مايو 2024

كأس الكونفدرالية الإفريقية: اتحاد العاصمة انتصر للوطن

اتحاد

حرص لاعبو الاتحاد على حمل الراية الوطنية عند تحيتهم للجماهير التي تنقلت لملعب 5 جويلية 1962 في العاصمة بعد تأكد إلغاء اللقاء

ⓒ الإخبارية
  • "كاف" مطالبة بالفصل في الملف قبل بداية الأسبوع المقبل والذي يتزامن مع موعد مباراة الإياب
صحافي في القسم الرياضي

انتصر نادي اتحاد العاصمة وأنصاره للجزائر، ورسخوا مبدأ السيادة الوطنية أمام مرأى مسؤولي الكونفدرالية الإفريقية، التي تظهر في كل مرة رضوخها للوبيات تحاول فرض أجندة سياسية على أكثر الرياضات شعبية في القارة السمراء.

يقال أن فاقد الشيء لا يعطيه، وأن الوطنية لا مساومة عليها، إلا أن ضيف بطل كأس الكونفدرالية الإفريقية، نادي نهضة بركان المغربي لم يستوعب ذلك رغم المواقف التي عاشها سابقوه واكتشف الحقيقة المُرّة على أرض الواقع.

نزل لاعبو اتحاد العاصمة إلى أرضية ميدان 5 جويلية الأولمبي، وكلهم تركيز على تحقيق الانتصار رغم أن الروزنامة المحلية لم تكن رحيمة، فالفريق سيخوض مباراة مصيرية أخرى بعد ثلاثة أيام، حينما يلاقي شباب بلوزداد في ديربي عاصمي يندرج ضمن منافسات نصف نهائي كأس الجزائر على ذات الملعب.

لبت الجماهير العاصمية وحتى نظيرتها من الولايات المجاورة النداء لتشجيع حامل اللقب، فالأولى تربطها صلة القلب أما الثانية فحركتها مشاعر النخوة وحب الوطن.

اجتمع هذا وذاك وحضرت الرايات الجزائرية والفلسطينية والصحراوية في قلب المنعرج الشمالي لمدرجات 5 جويلية، والذي لم يخفت له صوت طيلة ساعات قبل وبعد الإعلان الرسمي عن انسحاب الفريق الضيف.

اختبأ المنافس وأبى المرور عبر النفق المؤدي لأرضية الملعب، في مشهد مسرحي حفظته الجماهير الجزائرية عن ظهر قلب، فالسيناريو يتغير في كل مرة لكن الممثل يبقى نفسه، ناديًا كان أو صنف من أصناف المنتخبات المغربية بإيعاز من الجهات المسؤولة هناك.

بعدما كان الاتحاد المغربي لكرة القدم يتحجج بضرورة فتح المجال الجوي، كشرط من شروط الحضور إلى المنافسات الكروية المنظمة في الجزائر في تحد صارخ لقرارات السلطات العليا بالبلاد، ظهر بحيلة جديدة وصفت بقميص الخريطة الوهمية.

غادرت البعثة المغربية الجزائر في وقت لم يستطع القميص مغادرة حقائبها التي ظلت حبيسة أدراج الجمارك الجزائرية، فلا التعنت أجدى نفعه ولا تواطؤ الاتحاد الإفريقي أعانها على تحقيق مآربها لتعود أدراجها تجر أذيال الخيبة.

بدورها كشفت “كاف” من خلال بيان رسمي، نشرته في ساعة متأخرة من ليلة الأحد، أنها ستحيل القضية على جهات مختصة للبث فيها، في حين يرتقب أن يلجأ الاتحاد الجزائري للمحكمة الرياضية الدولية من أجل استرداد حق اتحاد العاصمة.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top