الأحد 28 أبريل 2024

سبب غياب عمورة عن مواجهة فنربخشة التركي

فنربخشة

محمد الأمين عمورة (24 سنة)

ⓒ ح.م
  • المهاجم الجزائري يحتل المرتبة الثانية في ترتيب هدافي الدوري البلجيكي هذا الموسم
صحافي في القسم الرياضي

سيضطر متصدر الدوري البلجيكي نادي روايال سان جيلواز، الخميس، لمواجهة نظيره التركي فنربخشة دون أحد أفضل عناصره، والمتمثل في الهداف الجزائري محمد الأمين عمورة.

وتضاءلت حظوظ سان جيلواز في الظفر بتأشيرة التأهل لربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، عقب انهزامه على ملعب لوتو بارك ببلجيكا في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف دون ردّ.

وتلقى محارب الصحراء بطاقة صفراء ببروكسل، هي الثانية له على التوالي في المنافسة الأوروبية؛ ما يعني معاقبته بالحرمان من لعب لقاء العودة الذي سيقام على أرضية ملعب فنربخشة “شكرو سراج أوغلو” بإسطنبول بداعي تراكم البطاقات.

واكتفى المدرب الألماني لنادي سان جيلواز، ألكسندر بليسين باستدعاء مهاجمين فقط لهذا الموعد هما على التوالي مواطنه دينيس إيكيرت أيانسا والسويدي غوستاف نيلسن.

على العكس من الدوري المحلي، الذي بلغ فيه معدل عمورة التهديفي 17 هدفًا، لم يسجل الجزائري بعد في منافسة دوري المؤتمر الأوروبي رغم مشاركته في ثلاث مباريات.

وقدم اللاعب المنتقل من نادي لوغانو السويسري في الصيف الفائت، تمريرتين حاسمتين خلال المواجهة المزدوجة لحساب الملحق المؤهل لدور الـ16 من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي أمام إينتراخت فرانكفورت الألماني.

وبدأ عمروة وسان جيلواز مغامرتهما الأوروبية، بالمشاركة في دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي، لكن فريق العاصمة البلجيكية لم يفلح في بلوغ أدوار خروج المغلوب، محققًا المركز الثالث عن المجموعة الخامسة، وهو الأمر الذي مكّنه من التدارك بخوضه للقاء الملحق أمام أحد الأندية التي حققت الوصافة في دور المجموعات لمنافسة دوري المؤتمر الأوروبي.

وتألق عمورة خلال بطولة الدوري الأوروبي، حيث سجل هدفين، الأول في المباراة الافتتاحية ضد تولوز الفرنسي، والثاني في شباك العملاق الإنجليزي ليفربول على ملعب الأنفيلد الشهير برسم الجولة الختامية.

YouTube video

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top