السبت 27 أبريل 2024

الجزائر تستعرض تجربتها في مجال الطاقة المستدامة

الجزائر

وزير الخارجية أحمد عطاف في جلسة نقاش رفيعة المستوى للجمعية العامة بمقر منظمة الأمم المتحدة

ⓒ وزارة الشؤون الخارجية
  • عطاف يشارك في جلسة نقاش رفيعة المستوى حول تنفيذ أهداف العشرية الأممية للطاقة المستدامة

شارك وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، الجمعة، ممثلًا للجزائر، بمقر منظمة الأمم المتحدة، في جلسة نقاش رفيعة المستوى للجمعية العامة حول تنفيذ أهداف العشرية الأممية للطاقة المستدامة، وذلك في ختام زيارة العمل التي يقوم بها إلى نيويورك، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح البيان أن الجلسة “شكلت فرصة لاستعراض تجربة الجزائر على الصعيد الوطني، وكذا جهودها الرامية للمساهمة في تحقيق الأمن الطاقوي على الصعيدين الإقليمي والدولي”.

وعلى هامش مشاركته في جلسة الجمعية العامة، يضيف ذات المصدر، أجرى الوزير عطاف لقاء ثنائيا مع نظيره السيراليوني، موسى تيموثي كابا، “حيث استعرض الطرفان الجهود المبذولة من الجانبين بغية الارتقاء بالتعاون الثنائي إلى أسمى المراتب والمستويات المنشودة، فضلا عن تعزيز التنسيق بين البلدين في إطار عضويتهما المتواصلة بمجلس الأمن”.

كما تحادث عطاف مع نظيره الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، “في إطار لقاء ثنائي تمحور حول متابعة تنفيذ نتائج المحادثات التي تمت مؤخرا بالجزائر بين رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون وأخيه الرئيس إبراهيم رئيسي، إلى جانب تطورات الأوضاع في قطاع غزة والمساعي المبذولة على مختلف المستويات نصرة للقضية الفلسطينية”، كما جاء في البيان.

وكان وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، الخميس، قد أجرى محادثات مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، وذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها بنيويورك، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وكان اللقاء “فرصة لاستعراض تطورات القضية الفلسطينية وتبادل وجهات النظر والتحاليل حول آفاق إحياء مسار السلام في الشرق الأوسط والتسريع بإقامة الدولة الفلسطينية السيدة والمستقلة كحل عادل ودائم ونهائي للصراع العربي-الإسرائيلي”، يوضح البيان.

كما تطرق الطرفان، من جانب آخر، إلى “مستجدات الأوضاع في منطقة الساحل الصحراوي على ضوء التحديات التي تفرضها مختلف الأزمات والنزاعات والصراعات التي تواجهها دول وشعوب هذا الفضاء”، يضيف ذات البيان.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top