الجمعة 03 مايو 2024

الوكالة الفرنسية للتنمية مهتمة بتعزيز التعاون مع سونلغاز

الوكالة الفرنسية

الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز يستقبل المديرة الإقليمية لمنطقة إفريقيا الشمالية في الوكالة الفرنسية للتنمية

ⓒ سونلغاز
  • عجال يبرز القدرة الإنتاجية الكبيرة التي تمتلكها الجزائر في إنتاج الكهرباء

استقبل الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، مراد عجال، الخميس، بالجزائر العاصمة، المديرة الإقليمية لمنطقة إفريقيا الشمالية في الوكالة الفرنسية للتنمية، سيسيل كوبري، والتي بحث معها فرص التعاون بين الطرفين، حسبما أفاد به بيان للمجمع.

ويأتي هذا اللقاء الذي جرى بالمديرية العامة لسونلغاز، بحضور عدد من الإطارات المسيرة للمجمع وكذا ممثلة الوكالة الفرنسية في الجزائر، “في إطار دعم الشراكة الخارجية لسونلغاز وتطوير استراتيجيتها التنموية على الصعيد الدولي”، حسب نفس المصدر.

وفي هذا الاطار، عبر عجال عن اهتمام سونلغاز بتعزيز التعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية في تطوير دراسات وحلول في مجالات تخزين الطاقة، وتطوير الهيدروجين الأخضر ورقمنة الشبكات.

وبهذا الخصوص، أبرز عجال القدرة الإنتاجية الكبيرة التي تمتلكها الجزائر في إنتاج الكهرباء، وهو الأمر الذي يشكل حسبه “تحديا كبيرا بالنسبة للمجمع فيما يتعلق بطرق تصريف هذه الطاقة من خلال بلورة نموذج ناجع الاستهلاك الطاقة، خاصة أن قدرات الإنتاج تتجاوز بكثير معدلات الاستهلاك”.

وفي سياق آخر، تحدث المسؤول الأول عن سونلغاز عن مشروع تصدير الكهرباء لإيطاليا عن طريق الخط البحري، وهو المشروع الذي يستلزم شركاء أجانب يتكفلون بالتمويل في إطار شراكة تحترم مبدأ رابح-رابح، حسب البيان.

من جانبها، عبرت المديرة الإقليمية لمنطقة إفريقيا الشمالية في وكالة التنمية عن اهتمام الوكالة بالتعاون مع سونلغاز في جميع المواضيع المقترحة، مشيرة إلى أن أوروبا من بين المناطق الأكثر حاجة للطاقة، سواء الكهرباء والغاز.

كما نوهت إلى “المصداقية والجدية الكبيرة” التي تتميز بهما سونلغاز والتي تجعلها “شريكا هاما” بالنسبة للوكالة الفرنسية، وفقا لذات المصدر.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top