الأربعاء 01 مايو 2024

بيلاروسيا تسعى لتعزيز التبادل التجاري مع الجزائر

بيلاروسيا

وفد من بورصة بيلاروسيا العالمية للسلع في زيارة إلى الجزائر

ⓒ ح.م
  • نحو إبرام اتفاقيات جديدة بين الشركات الجزائرية ونظيرتها البيلاروسية

جددت بيلاروسيا رغبتها في تعزيز التعاون مع الجزائر خاصة في مجال التبادل التجاري، معتبرة أن البلاد بوابة إفريقيا لتصدير منتجاتها الزراعية، مبرزة أنه من المرتقب إبرام اتفاقيات جديدة بين شركات البلدين لتصدير مختلف المنتجات.

وأوضحت وكالة “بيلتا” الرسمية، الأربعاء، أن البورصة البيلاروسية العالمية للسلع، وضعت خططًا لتعزيز التبادل التجاري مع الجزائر خاصة المنتجات الزراعية، حسب ما أكده السكرتير الصحفي للبورصة العالمية البيلاروسية، رومان يانيف.

وأضاف المتحدث ذاته، أنه من أجل توسيع التبادل التجاري بشكل أكبر، تسعى البورصة البيلاروسية لتسهيل تصدير المنتجات الزراعية البيلاروسية إلى الجزائر، والتي تعتبر بوابة لدخول السوق الإفريقية.

وأشار رومان يانيف، أن المنتجات التي تعمل بلاده لتصديرها هي اللحوم ومنتجات الألبان والدهون والمنتجات النفطية، حيث أن هذه المنتجات مطلوبة بشدة في المنطقة، مبرزًا أن وفدًا من البورصة قام بزيارة إلى الجزائر حيث نقاش مع عدة شركات جزائرية سبل التبادل التجاري.

وأكدت البورصة البيلاروسية، أن السوق الجزائري يثير اهتمام الشركات البيلاروسية، لتعزيز التعاون والتبادل التجاري، خاصة في ظل زيادة الطلب على المنتجات البيلاروسية، بالإضافة إلى إمكانية دخول أسواق البلدان المجاورة للجزائر.

وأفادت الهيئة ذاتها، أن الشركات الجزائرية مستعدة لإبرام اتفاقيات مع نظيراتها البيلاروسية لاستيراد المنتجات الزراعية من بيلاروسيا، وإيجاد شركاء يمكنهم المساعدة في تسهيل التبادل التجاري بين بيلاروسيا والجزائر.

وتطرقت الوكالة، إلى المنتجات التي يمكن تصدريها للجزائر، على رأسها مسحوق الحليب والزيوت النباتية، والمطلوبة عالميًا بفضل جودتها، حيث تم تصدير خلال الربع الأول من 2024 أزيد من 16 مليون دولار من مسحوق الحليب إلى مختلف بلدان العالم.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top