الجمعة 10 مايو 2024

الجزائر تتبنى مقاربة جديدة لتكريس أخلاقيات المؤسسات العمومية

الجزائر

نحو إعتماد مقاربة توطيد أليات التعاون والتنسيق بين المواطنين والمسؤولين

ⓒ ح.م
  • عمور: الإصغاء لانشغالات المواطن مباشرة لترسيخ روح المواطنة

أكد وسيط الجمهورية، مجيد عمور، أن الجزائر ستتبنى مقاربة جديدة قادرة على تكريس الأخلاقيات المهنية في المؤسسات العمومية وفق آليات ناجعة تهدف إلى تقييد الموظف بواجباته عند تأدية المهام، وترسيخ ثقافة خدمة المواطن وكذا تحسين أداء هذه المرافق.

وأوضح، عمور خلال أشغال اللقاء الجهوي الرابع ناحية الوسط، السبت، أن الفعالية التي تنشدها هيئة وسيط الجمهورية تتمثل أساسًا في تحقيق الأهداف السامية التي تضع المواطن صوب اهتمام كل المسؤولين، من خلال التعرف عن قرب عن انشغالاته الأساسية والتجاوب معها بسرعة ونجاعة وتسهيل الإجراءات الإدارية، والتي تعد كلها مؤشرات عن المساهمة الجماعية في ترسيخ روح المواطنة الحقة.

وشدد وسيط الجمهورية، أن ما تجسد فعلًا هو ثمرة النية الصادقة للرئيس تبون للوفاء بالتزاماته ومتابعته الصارمة لتنفيذها وفق ورقة طريق دقيقة ومفصلة من أجل التكفل بكل انشغالات المواطنين والرقي بهم إلى مستوى تطلعاتهم مما يدعو الجميع للعمل سويًا من أجل تحسين مؤشرات جودة الخدمات العمومية.

وأكد المتحدث ذاته، أن المطلوب الآن تبني مقاربة جديدة قادرة على تكريس الأخلاقيات المهنية في الإدارات والمؤسسات العمومية وفق آليات ناجعة تهدف إلى تقييد الموظف بواجباته عند تأدية المهام المنوطة به وترسيخ ثقافة خدمة المواطن وكذا تحسين أداء هذه المرافق.

كما أبرز عمور، على ضرورة تعزيز هذه المكاسب، التي لا يمكن أن تتحقق إلا من خلال اعتماد مقاربة توطيد أليات التعاون والتنسيق.

وعرف اللقاء إقامة ورشتين بعنوان “وضعية معالجة عرائض المواطنين، الإشكالية وسبل التكفل بها ” و”آليات ضمان جودة الخدمة العمومية وتعزيز الشفافية”.

وشارك في اللقاء كل من سليمة مسراتي رئيسة السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته، وبلعيد تايتي المفتش العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، وعمار علي بن ساعد والي ولاية الجلفة.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top