الاثنين 13 مايو 2024

السيادة الوطنية تصان بوجود جيش قوي واقتصاد متطور

السيادة

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في زيارة لمقر وزارة الدفاع الوطني

ⓒ وزارة الدفاع الوطني
  • الرئيس تبون يؤكد التزام الجزائر الثابت واللامشروط تجاه القضايا العادلة

أكد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، عبد المجيد تبون، الأربعاء، أن “السيادة الوطنية تصان بالارتكاز على جيش قوي مهاب واقتصاد متطور، وأن التطور الذي تشهده الجزائر أمر ملموس لا ينكره إلا جاحد “.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الوطني “قام عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، مساء الأربعاء 8 ماي 2024، بزيارة إلى مقر وزارة الدفاع الوطني، أين كان في استقباله الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي”.

وأضاف البيان أنه “بعد الاستماع للنشيد الوطني، وتقديم التشريفات العسكرية، له، من طرف تشكيلات من مختلف قوات الجيش الوطني الشعبي، حيا السيد رئيس الجمهورية مستقبليه، السادة قائد الحرس الجمهوري والأمين العام لوزارة الدفاع الوطني وقادة القوات والدرك الوطني وقائد الناحية العسكرية الأولى والمراقب العام للجيش ورؤساء الدوائر بوزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي”.

وتابع “إثر ذلك، التقى رئيس الجمهورية بإطارات ومستخدمي الجيش الوطني الشعبي، أين ألقى خطابا بث إلى جميع قيادات القوات، والنواحي العسكرية الست والوحدات الكبرى والمدارس العليا عبر كامل التراب الوطني عن طريق تقنية التخاطب عن بعد”.

وحيا الرئيس جميع مستخدمي الجيش الوطني الشعبي، ليؤكد على أن التأسيس لليوم الوطني للذاكرة يجسد افتخار الشعب الجزائري بتاريخه المشرف المجيد، كما ذكر في هذه المناسبة بالتضحيات الجسام التي قدمها الشعب الجزائري أمام جرائم وهمجية وبربرية الاستعمار الفرنسي الغاشم.

وأكد رئيس الجمهورية أن “السيادة الوطنية تصان بالارتكاز على جيش قوي مهاب واقتصاد متطور، وأن التطور الذي تشهده الجزائر أمر ملموس لا ينكره إلا جاحد وأن وتيرة النمو وباستكمال المشاريع الكبرى ستعرف في آفاق 2027 إنجازات كبيرة على مختلف الأصعدة”.

كما أكد الرئيس تبون “رفضه للاستدانة الخارجية كونها أحد العوامل التي ترهن استقلالية القرار السيادي للدولة”، وجدد من خلال كلمته على “التزام الجزائر الثابت واللامشروط تجاه القضايا العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية وحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره”.

كما نوه رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني بـ “المجهودات التي تقوم بها مختلف وحدات الجيش الوطني الشعبي”، كما أشاد بـ “حرص الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي وسهره لضمان الجاهزية القصوى لقواتنا المسلحة”.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top