الثلاثاء 14 مايو 2024

إيطاليا تجدد اهتمامها بمشروع الربط الكهربائي مع الجزائر

إيطاليا

سونلغاز تتمتع بسمعة جيدة على الساحة الدولية والإقليمية

ⓒ ح.م
  • روما تتطلع للتعاون مع الجزائر لتجسيد برنامج الانتقال الطاقوي

أكدت إيطاليا اهتمامها بمشروع الترابط الكهربائي البحري الذي يربط الجزائر بإيطاليا عبر سردينيا، بالإضافة إلى مشاركة الشركات الإيطالية في تجسيد برنامج الانتقال الطاقوي، ونقل الخبرات بمجال الكهرباء والغاز، من خلال التكوين.

وتحادث الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، مراد عجال، خلال استقباله، سفير جمهورية إيطاليا في الجزائر، ألبرتو كوتيللو، الأربعاء، حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الطاقة.

واستعرض الطرفان، خلال اللقاء، واقع العلاقات الثنائية بين سونلغاز والشركات الإيطالية التي وصفها الطرفان بالممتازة، حيث عبرا عن رغبتهما المشتركة في تعزيز التعاون الثنائي في المجال الطاقوي.

وتباحث الجانبان، حول عدة مشاريع خاصة فيما يتعلق بالترابط الكهربائي من خلال إنشاء خط كهربائي بحري يربط الجزائر بإيطاليا عبر سردينيا، مشاركة الشركات الإيطالية في تجسيد برنامج الانتقال الطاقوي، ونقل الخبرات في مجال الكهرباء والغاز سيما من خلال التكوين.

وأكد الرئيس المدير العام المجمع سونلغاز، استعداد مجمع سونلغاز تعزيز سبل التعاون وتنويع فرص الشراكة الخارجية مع الشركات الإيطالية بما يخدم مصلحة الطرفين، مذكرًا بموقع الجزائر كمورد موثوق للطاقة وسمعة سونلغاز على الساحة الدولية والإقليمية.

من جانبه، عبر السفير الإيطالي، ألبرتو كوتيللو، عن اهتمامه البالغ بنقطتين أساسيتين ويتعلق الأمر بكل من المساهمة في إنجاز الدراسة التنفيذية الخاصة بمشروع ربط الشبكة الكهربائية شمال جنوب، وإنشاء مركز التكوين موجه للشباب الجزائري والإفريقي.

ورحب عجال بهذا الاقتراح، مشيرًا إلى القدرات الهائلة والمنشآت القاعدية الهامة التي تمتلكها سونلغاز فيما يتعلق بالتكوين، معبرًا عن استعداد سونلغاز لإنشاء توأمة بين مدارس التكوين الخاصة بسونلغاز ونظيرتها الإيطالية من خلال مذكرة تفاهم يتم الاتفاق على تفاصيلها لاحقًا.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top