الاثنين 20 مايو 2024

كينيا مهتمة بالاستفادة من تجربة الجزائر بمجال الطاقة

كينيا

وفد كيني يحل بالجزائر للتعرف على خبرتها البترولية

ⓒ سلطة ضبط المحروقات
  • نيروبي تتطلع لتعزيز التعاون مع الجزائر في مجال نقل المحروقات بالأنابيب

عبرت كينيا عن رغبتها في تعزيز التعاون مع الجزائر في مجال الطاقة، وبالتعرف أكثر على خبرة سلطة ضبط المحروقات الجزائرية في ضبط نشاط النقل بواسطة الأنابيب، والاطلاع على جميع نشاطات السلسلة البترولية وعلى قدرات الجزائر وتجربتها في مجال الطاقة.

وأوضحت سلطة ضبط المحروقات في بيان لها، الخميس، أنه في إطار الزيارة التي قام بها وفد كيني من قطاع الطاقة إلى الجزائر، استقبل رئيس سلطة ضبط المحروقات، رشيد نديل، وأعضاء لجنته المديرة، وتحت إشراف الأمين العام لوزارة الطاقة والمناجم، كريم عويسي، وفدًا من جمهورية كينيا بقيادة سفير جمهورية كينيا في الجزائر.

وتباحثت السلطة مع الوفد الكيني الذي يضم رئيس هيئة ضبط الطاقة في كينيا وممثلين عن وزارة الطاقة والبترول والرئيس التنفيذي لشركة النفط الوطنية الكينية (NOCK)، بالإضافة إلى ممثلين عن مؤسسات ناشطة في مجال الطاقة، سبل تعزيز التعاون الثنائي.

وعرض الطرفان، بصفة وجيزة مهامهما الرئيسية المسندة إليهما بموجب القانون، حيث اغتنم الوفد الكيني هذه الفرصة للإعراب عن اهتمامه بالتعرف أكثر على خبرة سلطة ضبط المحروقات لا سيما في مجال ضبط نشاط النقل بواسطة الأنابيب، بالإضافة إلى الاطلاع عن قرب على جميع نشاطات السلسلة البترولية وعلى قدرات الجزائر وتجربتها في مجال الطاقة.

وتعد خبرة الجزائر في مجال الطاقة رائدة إفريقيًا، حيث حلّت في المركز الثالث بقائمة أكبر الدول الإفريقية المنتجة للنفط في أوبك خلال الربع الأول من 2024.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top