الخميس 09 مايو 2024

موريتانيا مهتمة بالاستفادة من التجربة الجزائرية بمجال الغاز

موريتانيا

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يستقبل نظيره الموريتاني الذي جل بالجزائر للمشاركة في قمة الغاز

ⓒ رئاسة الجمهورية
  • العديد من فرص التعاون والشراكة بين الجزائر وموريتانيا تظل قائمة

أكد مستشار وزير الطاقة الموريتاني المكلف بالتعاون، أحمد فال محمدن، الجمعة، بالجزائر العاصمة، على سعي موريتانيا للاستفادة من الخبرة والتجربة الجزائرية في مجال الغاز بالنظر للإمكانيات والمؤهلات التي تمتلكها قصد تطوير الحقول الغازية.

وأوضح محمدن، في تصريح للصحافة، على هامش الاجتماع الوزاري الاستثنائي التحضيري لقمة رؤساء الدول لمنتدى الدول المصدرة للغاز، المنعقد بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال، أن موريتانيا تنظر للجزائر على أنها “دولة ذات خبرة و تجربة عريقة في مجال الغاز”.

هذا وأضاف مستشار وزير الطاقة الموريتاني المكلف بالتعاون، أنه نظرا لوجود حقول غازية بموريتانيا لاتزال تنتظر مطورين وشراكات فإن “العديد من فرص التعاون والشراكة بين البلدين تظل قائمة، خصوصا مع امتلاك الجزائر لمعاهد تكوين ساهمت في تخرج اطارات موريتانية تولت فيما بعد مناصب سامية في البلاد”، لافتا إلى “تطلع بلاده إلى تعزيز الشراكات في هذا المجال”.

كما أعرب فال محمدن، عن سعادته بالانضمام لمنتدى الدول المصدرة للغاز، مؤكدا تطلع بلاده لأن تصبح مصدرا لهذه المادة مع نهاية السنة الجارية.

كما أبرز ذات المسؤول الموريتاني أهمية إقامة شراكات جديدة لتطوير الحقول الغازية والاعتماد، في هذا الصدد، على أحدث التكنولوجيات، لاسيما بعد تدشين معهد الأبحاث الغازية الخميس بالجزائر العاصمة، معتبرا إياه “فرصة واعدة للتعاون”.

وأكد المتحدث أنه سيكون لقمة الجزائر “الهامة” صدى كبير في مجال استقرار أسواق الطاقة، معتبرا بأن المنتدى يشكل “منصة للتعاون وآلية من آليات التحالفات الدولية”.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top