الجمعة 17 مايو 2024

الحكمة محاط تعلق لأول مرة على حادثة بلايلي

محاط

أثارت حادثة بلايلي مع الحكمة محاط جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي

ⓒ الإخبارية
صحافي في القسم الرياضي

علقت الحكمة الدولية الجزائرية، غادة محاط لأول مرة عن الحادثة التي جمعتها بنجم نادي مولودية الجزائر، والمنتخب الوطني يوسف بلايلي خلال مباراة ربع نهائي كأس الجزائر والتي شهدت مواجهة الفريق العاصمي لوداد تلمسان في ملعب 5 جويلية 1962، منتصف شهر أفريل الفائت.

ونزلت محاط ضيفة على قناة “بي بي سي” البريطانية في نسختها العربية، عبر مقابلة فيديو تحدثت فيها عن عديد النقاط التي تخص مسيرتها المهنية.

قبلت اعتذار بلايلي

كشفت غادة محاط بأنها تجاوزت واقعة مباراة تلمسان، مؤكدة قبولها اعتذار يوسف بلايلي بعد التصرف الذي بدر منه حينها.

وردت على سؤال مذيعة القناة حول الموضوع بقولها: “ما جرى لي مع اللاعب يوسف بلايلي في مباراة وداد تلمسان، يحدث كثيرًا داخل المستطيل الأخضر، تجاوزت ذلك كما قَبِلت اعتذاره، في النهاية هذه الأشياء جزء من لعبة كرة القدم”.

وأحدث مقطع فيديو يظهر احتجاج نجم الخضر السابق، بطريقة تجاوزت الإطار اللفظي حيث حاول بلايلي مرارًا مسك ذراع محاط، ضجة كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالب بعض عشاق الساحرة المستديرة في الجزائر، من مسؤولي اتحاد الكرة بمعاقبة بلايلي لاسيما وأن سلوكه يتنافى وأخلاقيات الرياضة.

بدايتها في سلك التحكيم

تعود انطلاقة مسيرة غادة محاط (29 سنة) في سلك التحكيم إلى سنة 2016، بعدما كانت تمارس كرة القدم من قبل.

وتزامن اختيار محاط لهذا المجال وفترة دراستها لتخصص تربية بدنية بجامعة سطيف، حيث ساعدها أحد زملائها في ولوج قطاع التحكيم.

ولم تخف المتحدثة عشقها لرياضة كرة القدم، التي تعلمت أبجادياتها أيام الطفولة في الحي رفقة أقرانها من جنس الذكور.

وعن الدعم الذي تلقته في بداياتها، قالت محاط: “رافقني والدي خلال بداياتي، حيث كان يحرص على حضور المباريات التي كنت أديرها والخاصة بفئات الشباب، وهو ما شجعني كثيرًا”.

YouTube video

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top