الاثنين 20 مايو 2024

الكونغو تشيد بعلاقات التعاون العريقة مع الجزائر

الكونغو

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يستقبل رئيس المجلس الوطني لجمهورية الكونغو إيسيدور مفوبا

ⓒ رئاسة الجمهورية
  • رئيس المجلس الوطني لجمهورية الكونغو يعرب عن رغبة بلاده في إعادة بعث علاقاتها مع الجزائر

أعرب رئيس المجلس الوطني لجمهورية الكونغو، إيسيدور مفوبا، الأربعاء، بالجزائر العاصمة، عن رغبة بلاده في إعادة بعث علاقاتها العريقة مع الجزائر، مؤكدا “التوافق التام” للرؤى بين رئيسي البلدين، عبد المجيد تبون ونظيره دنيس ساسو نغيسو.

وقال إيسيدور مفوبا، في تصريح للصحافة عقب استقباله من قبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، “عشت لحظات تاريخية واستمعت لصوت الحكمة في وقت أصبحت فيه الحكمة عملة نادرة”، معبرا عن سعادته بلقاء رئيس الجمهورية الذي وصفه بـ “الشخصية الفذة”.

وفي ذات السياق، أشاد رئيس المجلس الوطني لجمهورية الكونغو بـ “علاقات التعاون العريقة بين البلدين والتي تعود إلى سنة 1964″، مشيرا إلى أن هذه العلاقات “عرفت زخما كبيرا بعودة الرئيس الكونغولي دنيس ساسو نغيسو إلى سدة الحكم”، كما أبرز “التوافق التام للرؤى بين رئيسي البلدين”.

هذا وأكد ذات المتحدث أن الرئيس الكونغولي ساسو نغيسو “يترقب انعقاد اللجنة المشتركة بين البلدين لإعادة بعث بعض الملفات ويأسف لكون الاتفاقيات المبرمة سنة 2017 خلال زيارته للجزائر لم تترجم بعد على أرض الواقع”.

ولدى تطرقه إلى التعاون البرلماني، قال رئيس المجلس الوطني لجمهورية الكونغو، إيسيدور مفوبا، أن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، نوه خلال اللقاء بتوصل الغرفتين البرلمانيتين إلى التوقيع على اتفاقية إطار بينهما، كما أعرب ذات المتحدث عن تمنياته بأن “يتطور التعاون بين الغرفتين الجزائرية والكونغولية إلى أقصى درجة وفي أقرب الآجال”.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top