الأربعاء 15 مايو 2024

عبدلي مطلوب في ثلاثة أندية أوروبية

عبدلي

حيماد عبدلي (24 سنة)

ⓒ آنجي
  • الجزائري وناديه يقتربان من العودة "لليغ 1"
صحافي في القسم الرياضي

يقدم وسط ميدان المنتخب الوطني حيماد عبدلي، أفضل مستوياته هذا الموسم بقميص آنجي الساعي لضمان عودته لبطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسية.

وساهم صاحب الثلاث مشاركات دولية بقميص الخضر، في حصد آنجي لـ64 نقطة قبل جولة واحدة عن نهاية المنافسة، وهي الجولة التي ستكون حاسمة للفريق الذي يتشارك نفس عدد النقاط مع الوصيف سانت إيتيان.

وتنص لوائح مسابقة “الليغ 2” على صعود المتصدر ووصيفه مباشرة، فيما يخوض أصحاب المراكز 5 و4 و3 مواجهات فاصلة فيما بينهم، على أن يلاقي الفائز منها مواجهة مزدوجة مع النادي الذي حلّ في المرتبة الـ16 من بطولة دوري الدرجة الأولى.

وسجل عبدلي تسعة أهداف، كما قدم تمريرتين حاسمتين خلال 33 مباراة شارك فيها.

وتعد هذه الإحصائيات الأفضل للجزائري، منذ أول مواسمه الاحترافية رفقة ناديه السابق لوهافر.

أندية بلجيكية تريده

ذكر موقع “فوت ميركاتو” المختص بأخبار انتقالات اللاعبين، أن ثلاثة أندية بلجيكية ترغب في التعاقد مع عبدلي بداية من الصيف القادم، هي على التوالي آندرلخت وسان جيلواز الذي يضم في صفوفه مواطنه محمد الأمين عمورة، إضافة إلى كلوب بروج.

ويرتبط عبدلي مع آنجي بعقد يمتد إلى غاية عام 2026، ما سيدفع الفرق السالفة الذكر للتفاوض مع نظيرتها الفرنسية لاستقدامه.

وانتقل حيماد لآنجي في صيف 2022، حيث شارك رفقته في 33 مواجهة، لم يوفق وقتها صحبة زملائه في إنقاذ الفريق من السقوط إلى الدرجة الثانية، واكتفى آنذاك بتوقيع هدفين طيلة الموسم.

على الصعيد الدولي، تلقى صانع الألعاب استدعاء مدرب الخضر، البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، من أجل العودة للمنتخب في شهر مارس الماضي، غير أنه لم يلعب أي دقيقة في مباراتي بوليفيا وجنوب إفريقيا الوديتين.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top