الخميس 09 مايو 2024

عطاف يجري لقاءاث ثنائية مع نظرائه بأديس أبابا

عطاف

وزير الخارجية أحمد عطاف يجري محادثات ثنائية مع نظيره الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك بأديس أبابا

ⓒ وزارة الشؤون الخارجية

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، لقاءات ومباحثات مع عدد من نظرائه الأفارقهأ وذلك في إطار مشاركته في أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، بأديس أبابا.

وعقد الوزير عطاف محادثات ثنائية مع وزير الشؤون الخارجية والمغتربين بجمهورية كينيا، موصاليا مودافادي. وسمح اللقاء باستعراض واقع العلاقات الثنائية بين البلدين وبحث سبل تعزيزها في سياق التحضير لعقد اللجنة المشتركة خلال الفترة القليلة المقبلة. كما تبادل الطرفان وجهات النظر حول البنود المدرجة على جدول أعمال الاجتماع الاستثنائي.

من جهة أخرى، وفي إطار مشاركته في أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي، أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، بأديس أبابا، محادثات ثنائية مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون في شرق افريقيا  بجمهورية تنزانيا الاتحادية، جانيوري يوسف ماكامبا.

وخصص اللقاء لاستعراض علاقات التعاون والشراكة بين البلدين وبحث سبل الارتقاء بها إلى مستويات أرحب، وذلك في سياق التحضير للاستحقاقات الثنائية رفيعة المستوى.

كما تباحث وزير الشؤون الخارجية، بأديس أبابا، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج بالجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة، محمد سالم ولد مرزوك.

وشكل اللقاء فرصة لتجديد دعم الجزائر لرئاسة الجمهورية الاسلامية الموريتانية للاتحاد الإفريقي خلال العام الحالي وقيادتها للعمل الافريقي المشترك نحو تفعيل الجهود الجماعية في مواجهة التحديات التي تواجهها دول وشعوب القارة في المرحلة الراهنة.

كما أجرى وزير الشؤون الخارجية محادثات ثنائية مع وزير الشؤون الخارجية بجمهورية اثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، تايي أتسقى سيلاسي. وسمح اللقاء بالتنسيق بخصوص المسائل المدرجة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية، فضلا عن بحث سبل توطيد العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع البلدين. كما تبادل الطرفان وجهات النظر حول التطورات في القرن الإفريقي ومنطقة الساحل الصحراوي.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top