الخميس 09 مايو 2024

المخزن يصطاد بالمياه العكرة هروبا من أوضاعه المأساوية

المخزن

نظام المخرن يتدخل فيما لا يعنيه للهروب من الأوضاع المأساوية التي يعيشها الشعب المغربي

ⓒ ح.م
  • الجزائر تسير بمؤسساتها الديمقراطية التي صادق عليها الشعب الجزائري

أكد الأمين العام لجبهة التحرير الوطني، عبد الكريم بن مبارك، أن نظام المخزن يصطاد في المياه العكرة، لأن الجزائر تسير بمؤسساتها الديمقراطية التي صادق عليها الشعب الجزائري.

وأوضح بن مبارك، خلال إشرافه على لقاء لمحافظات الوسط، السبت، أن تدخل المخزن فيما لا يعنيه يكشف مرة أخرى سياسة التهرب للنظام المغربي من الأوضاع المأساوية التي يعيشها الشعب المغربي، مشيرا إلى أن المغرب يأتي في مقدمة الدول التي قايضت الكيان الصهيوني مقابل محاولات فاشلة لكسب الاعتراف باحتلاله للصحراء الغربية، كيان أصلا غير معترف به ويزداد مقاطعة وحصارا.

وأضاف بن مبارك، أن شعب الصحراء الغربية سينتصر ويفرض إرادته في الاستفتاء والاستقلال مهما كانت مناورات المحتل المغربي المتكاملة مع المحتل الصهيوني لفلسطين، وبدلا من أن يلبي إرادة الشعب المغربي في المقاطعة مع الكيان الصهيوني ها هو يتدخل في الشؤون الداخلية للجزائر، دولة رائدة في مناصرة الشعب الفلسطيني وقضيته المقدسة ضد الكيان والمشروع الصهيوني في المنطقة.

وأضاف بن مبارك، دوليا ودبلوماسيا، أصبحت الجزائر في واجهة القضايا العادلة في العالم ورائدة في المطالبة بإصلاح المنظومة الدولية لتساير إرادة الأمم والشعوب في الأمن والاستقرار والتنمية والرفاهية الشاملة.

وأبرز الأمين العام للحزب العتيد، أن الجزائر رائدة في الدعم اللامتناهي للشعب الفلسطيني ضد الكيان الصهيوني الذي يمارس الإبادة الجماعية لشعب أعزل وبسبب بسيط هو مطالبته بإقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف، مشيرا إلى أن الجزائر تقود من موقعها بمجلس الآمن تقود التحدي للكيان الإسرائيلي وتؤكد أن الوقوف ضد وقف الاعتداء والحرب على الشعب الفلسطيني هو ترخيص معلن لإبادة الشعب الفلسطيني.

وأشار بن مبارك، إلى توجهات ومسيرة بارزة في إرادة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الغيور على تاريخ الجزائر وقيم الشعب الجزائري النبيلة ورسالة الشهداء الأبرار وتمجيد تاريخ الثورة الجزائرية، والعمل على كل ما يعزز تاريخها وعلى رأسها المحافظة على الذاكرة واسترجاع الأرشيف الوطني ضمن سياسة وطنية قائمة على تثمين عاليا تاريخ وتعزيز هبة الدولة الجزائرية.

وعاد بن مبارك، الى استضافت قبل أيام القمة السابعة لمنتدى رؤساء دول وحكومات الدول المصدرة للغاز، وبالمناسبة دشن رئيس الجمهورية،عبد المجيد تبون بالجزائر معهد أبحاث خاص لمنتدى الدول المصدرة للغاز، ذلك يؤكد الدور الطاقوي للجزائر على المستوى العالمي ويؤكد كذلك إرادة الجزائر في تفعيل الغاز الطبيعي لتنمية شاملة ومستدامة.

وأوضح بن مبارك، أن قمة أكدت فيها الجزائر اقليميا ودوليا أنها في مستوى تطلعات الدول المنتجة للغاز من خلال ارادتها في تجسيد سياسة غاز قائمة على استقلالية القرار والمنفعة المتبادلة التي ما فتئ رئيس الجمهورية يلح عليها ويكررها في كل ظرف إقليمي أو دولي، قمة جمعت قيادات الدول الكبرى المصدرة لمادة جد حيوية للحياة وللإنسان والأمن الطاقوي في العالم.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top