الأحد 28 أبريل 2024

مديرية التجارة تباشر في تنظيم يوم تحسيسي حول “مخاطر تسريبات الغاز”

ⓒ تجارة

دعت المديرية الولائية للتجارة لولاية سيدي بلعباس، كل تجار المدينة والبلديات والدوائر التابعة لها للأواني الكهرو منزلية إلى المشاركة في اليوم التحسيسي حول” إلزامية إرفاق كاشف أحادي أكسيد الكربون لأجهزة التدفئة” وذلك ابتداء من نهار الغد على الساعة14.00 مساء بمقر مديرية التجارة لسيدي بلعباس.

وأوضح بيان لمديرية التجارة، لولاية سيدي بلعباس، أن” الدعوة مفتوحة لأصحاب المهنة لحضور هذا اليوم التحسيسي، حيث سيتم شرح بعض الإجراءات الخاصة بكاشف أحادي أكسيد الكربون من اخصائين في المجال، والقوانين المتخذة في الميدان وخطورة هذا الغاز وضرورة مرافقة المستهلك لاقتنائه”.

وحذرت مديرية التجارة في بيان لها،” من تكرار سيناريو التسريبات التي شهدتها مختلف ولايات الوطن جراء تسريب القاتل الصامت الذي يتسبب سنويا في عشرات القتلى، مشيرا إلى أن “جهاز كاشف تسرب الغاز لحماية عائلتك من خطر الغاز المتسرب أحسن جهاز يقوم بتنبيهك في حالة وجود أي تسرب لغاز المدينة و ذلك بإطلاق إنذار صوتي خاص”.

وفي السياق، باشرت مصالح الحماية المدنية خلال الأسبوع الماضي في حملات واسعة للتحسيس حول مخاطر تسريبات الغاز خاصة ونحن مقبلين على فصل الشتاء أين يزداد ارتفاع معدل استعمال هذه المادة الحيوية لدى العائلات الجزائرية”.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top