الجمعة 26 أبريل 2024

بلماضي: مباراة ساحل العاج ليست الأصعب في مشوارنا

بلماضي

بلماضي: "مواجهة نهائي كأس إفريقيا أمام السنغال كانت صعبة أيضاً، مباراة الغد لن تكون سهلة لكن مبارياتنا التحضيرية كانت بنفس الصعوبة"...

ⓒ بلماضي
كاتب صحافي

صرح مدرب المنتخب الوطني الجزائري جمال بلماضي في الندوة الصحفية التي تسبق مباراة ساحل العاج في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، لمنافسة كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، بأن مباراة التي سيحتضنها ملعب جابوما بمدينة دوالا يوم الخميس 20 جانفي ليست الأصعب في مشوار المنتخب، حيث سبق للفريق أن مر باختبارات أكثر سابقاً.

تحدث مدرب الخضر قائلاً: منذ 3 سنوات ونحن نلعب مباريات مصيرية، مباراة الغد ليست الأكثر تعقيداً، سبق لنا أن خضنا مباراة في غامبيا، تأخر انطلاقها لمدة ساعتين كاملتين، كما سبق أن واجهنا منتخب الطوغو في عقر دياره على الساعة الثانية زوالاً”.

أضاف بلماضي قائلاً: “مواجهة نهائي كأس إفريقيا أمام السنغال كانت صعبة أيضاً، مباراة الغد لن تكون سهلة لكن مبارياتنا التحضيرية كانت بنفس الصعوبة، كان لدي نفس الشعور عند التحضير للقاءات، هي مسألة حياة أو موت انا كل مرة”.

أكد المدرب الوطني أيضاً على ضرورة الفوز ضد كوت ديفوار، وصرح في هذا الشأن قائلاً: يجب علينا الفوز، إذا أردنا المواصلة في المسابقة، يجب أن نكون حاضرين كما فعلنا في المباريات السابقة”.

رفض بلماضي التحجج بعوامل خارجية بعد التعثر في مواجهتي سيراليون و غينيا الاستوائية، وعلق على الأمر قائلاً: “سأركز على الجانب الفني في تحليلي، المشكل ليس في شهر جانفي أو جوان”.

وقال بلماضي: “سلسلة 35 لقاءً دون هزيمة، أظهرت أننا نحترم منافسينا، لم يسيطر الغرور على الفريق مثلما ذُكر، المشكل يكمن فقط في نقص فعاليتنا الهجومية”.

رياض محرز يؤكد رغبته في البقاء في المنافسة

من جانبه، أبدى قائد المنتخب الوطني ونجم مانشستر سيتي رياض محرز رغبته في الفوز في مباراة ساحل العاج والإبقاء على حظوظ الفريق في المنافسة على اللقب..

محرز صرح قائلاً: “لا أريد الانهزام والذهاب للبيت، أنا أؤمن بالتأهل، لست متأكداً من الفوز لكنني متفائل بقدرتنا على تخطي كوت ديفوار”.

وأضاف ردا على أحد الأسئلة: “الفريقان سيلعبان من أجل الفوز، ستكون مباراة مفتوحة، نتمنى الفوز لا غير”..

وقال قائد “الخضر”: “ربما سنكون تحت ضغط أكبر، بسبب وضعنا الحالي لكن سبق أن تعاملنا مع سيناريوهات مماثلة سابقاً، أنا على علم بالمسؤولية المفروضة على عاتقي هي نفسها منذ 2016-2017″.

وأكد: “نحن جاهزون، الشعب الجزائري يقف وراءنا، نحن نستحق التأهل، وعلينا إظهار ذلك فوق الميدان”..

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top