الجمعة 03 مايو 2024

المنتخب الوطني للجودو يشد الرحال صوب القاهرة

المنتخب

تعداد المنتخب الوطني رفقة رئيس الاتحاد الجزائري للعبة ياسين سيليني قبل سفره للعاصمة المصرية القاهرة

ⓒ الاتحاد الوطني لرياضة الجودو
صحافي في القسم الرياضي

سافر المنتخب الوطني للجودو ذكور وإناث، الاثنين، إلى العاصمة المصرية القاهرة من مطار هواري بومدين الدولي بغرض المشاركة في البطولة الإفريقية للأكابر.

واختارت المديرية الفنية الوطنية للجودو، تسعة مصارعين وسبع مصارعات من أجل تمثيل الراية الوطنية في المنافسة التي ستنطلق الأربعاء، في مجمع الصالة المغطاة لاستاد القاهرة لتمتد حتى الأحد المقبل.

وتعرف البطولة الإفريقية للجودو مصر 2024، حضور 118 مصارعًا و87 مصارعة يتوزعون على 35 دولة من بينها الجزائر وصيفة طبعة العام الماضي بالمغرب في منافسات الفردي وبطلة منافسات الفرق.

وحصد المنتخب الوطني في شهر سبتمبر الفائت، في مدينة الدار البيضاء، خمس ميداليات مختلفة منها ثلاث ذهبيات في مسابقات الفردي، فيما توج في مسابقة الفرق مختلط بعد انتصاره في المباراة النهائية أمام صاحب الأرض بنتيجة 4-3.

وسيدافع البطل دريس مسعود رضوان، عن لقبه القاري المحقق أمام المغربي حسن الدوكالي في وزن 73 كلغم، حيث كان ضمن التعداد الذي تنقل صباح الاثنين لمصر.

كما ستشارك أيضًا في ذات الدورة بطلة إفريقيا في أربع مناسبات، مصارعة نادي ديناميك بابا حسن أمينة بلقاضي في منافسات وزن 63 كلغم.

وأحرزت بلقاضي مؤخرًا ذهبية نفس الوزن في النسخة الـ13 من دورة الألعاب الإفريقية أكرا 2024، حيث فازت في النهائي على نظيرتها الكاميرونية إيتوا بيوك جانات.

وسيحاول بوعمار مصطفى ياسر تحقيق لقبه القاري الثالث لدى الأكابر، عند خوضه منافسات وزن أقل من 100 كلغم.

وتكتسي البطولة الإفريقية أهمية كبيرة للمصارعين الذين يسابقون الزمن من أجل الظفر بتأشيرة مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، حيث ستسمح لأصحاب المراكز الأولى بإثراء رصيدهم  بـ700 نقطة كاملة.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top