الثلاثاء 07 مايو 2024

الجزائر تشتري 45 ألف طن من القمح

الجزائر

كشفت وكالة رويترز، أن الجزائر اشترت حوالي 45 ألف طن من القمح، بسعر 338 دولارا للطن شاملا تكلفة الشحن، والذي سيشحن في شهر

ⓒ الجزائر

كشفت وكالة رويترز، أن الجزائر اشترت حوالي 45 ألف طن من القمح، بسعر 338 دولار للطن شاملا تكلفة الشحن، والذي سيشحن في شهر مارس المقبل، على ميناءين، مؤكدة أن القمح سيتم توريده من منطقة البحر الأسود.

وقال متعاملون أوروبيون حسب ما نقلته وكالة رويترز، أن الديوان المهني للحبوب اشترى قمح طحين في مناقصة عالمية هذا الأسبوع، متوقعين أن سعر الشراء بلغ حوالي 338 دولار للطن شاملا تكلفة الشحن.

وأشارت التقديرات الأولية، حسب ذات المصدر، إلى أن حجم الشراء حوالي 45 ألف طن يُعتقد أنها للشحن في مارس المقبل، حيث طلبت المناقصة الشحن إلى ميناء مستغانم أو ميناء تنس.

كما أضافت الوكالة، أن مواعيد الشحن المحتملة حددت عند ما بين الأول والخامس عشر من مارس المقبل وعند ما بين 16 و31 من نفس الشهر وعند ما بين الأول من أفريل والخامس عشر منه وعند ما بين 16 والثلاثين من الشهر نفسه.

وأبرز المصدر ذاته، أن الجزائر تشتري القمح على أساس المناشئ الخيارية، مما يعني أن البائع أمامه فرصة حتى عملية الشحن لاختيار مصدر الحبوب، لكن المتعاملين يعتقدون أن القمح سيتم توريده من منطقة البحر الأسود، ربما من روسيا أو رومانيا وبلغاريا العضوتين بالاتحاد الأوروبي.

كما أشار تقديرات أخرى للمتعامين أنه في مناقصة منفصلة لشحنات كبيرة هذا الأسبوع، إلى أن الديوان المهني للحبوب اشترى تقريبا ما بين 360 ألف طن و390 ألف طن من قمح الطحين بسعر يتراوح بين 329 دولارا و332 دولارا للطن شاملا تكلفة الشحن، ومن المتوقع أن جزء كبير من المشتريات من روسيا.

وأفادت رويترز أن المتعاملون أكدوا أن الشراء ربما وصل إلى 450 ألف طن، مشيرا إلى أن الديوان المهني للحبوب لن ينشر تفاصيل المناقصات، ومن الممكن صدور المزيد من التقديرات عن النتائج من متعاملين.

المصدر: رويترز

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top