الأحد 19 مايو 2024

إشادة بدور الجزائر في تحقيق تطلعات الشعوب الإفريقية

دور

الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني يشرف على افتتاح ملتقى من تنظيم المعهد العسكري للوثائق والتقويم والاستقبالية

ⓒ وزارة الدفاع الوطني

نوه الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني، اللواء محمد الصالح بن بيشة، بدور الجزائر في مواجهة التحديات الراهنة لتحقيق تطلعات شعوب القارة في التطور والازدهار والرفاه المشترك.

أشرف اللواء محمد الصالح بن بيشة، الاثنين، بالعاصمة، على مراسم افتتاح ملتقى بعنوان “الجزائر شريك استراتيجي في التعاون الإفريقي: الفرص وآفاق التعزيز”..

وجاء في بيان وزارة الدفاع الوطني: ”نظم المعهد العسكري للوثائق والتقويم والاستقبالية للوزارة، الاثنين بالنادي الوطني للجيش بني مسوس بالناحية العسكرية الأولى، ملتقى بعنوان +الجزائر شريك استراتيجي في التعاون الإفريقي: الفرص وآفاق التعزيز+”.

وعرف الملتقى ”حضور قادة قوات، رؤساء دوائر ومديرين ورؤساء مصالح مركزية بوزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي، أمناء عامون لوزارات، رؤساء ومدراء هيئات وطنية وجامعات، مدير المعهد العسكري للوثائق والتقويم والاستقبالية، خبراء ومختصين وباحثين جامعيين، بالإضافة إلى الملحقين العسكريين المعتمدين في الجزائر”.

وفي كلمته الافتتاحية، نوه اللواء الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني “بدور الجزائر في مواجهة التحديات الراهنة لتحقيق تطلعات شعوب القارة في التطور والازدهار والرفاه المشترك”.

وبعدها– يضيف البيان–”تابع الحضور فيلما وثائقيا بعنوان +التنمية في إفريقيا، الجزائر: دور فعال وآفاق واعدة+ من إنتاج مديرية الإعلام والاتصال لأركان الجيش الوطني الشعبي, ليتم عقب ذلك, إلقاء جملة من المحاضرات نشطها باحثون ومختصون، حيث تم التطرق إلى المسائل المتعلقة بالجغرافيا السياسية لإفريقيا وانعكاساتها على الأمن والسلم والتنمية في القارة، وكذا التحديات الرئيسية التي تواجهها البلدان الإفريقية، كما تم تسليط الضوء على فرص التعاون والتبادل بين دول القارة، بالإضافة إلى تثمين الجهود التي تبذلها الجزائر من أجل توطيد السلم والاستقرار وتعزيز التعاون الإفريقي”. واختتمت أشغال هذا الملتقى “بمناقشة مفتوحة بين مختلف المشاركين”، وفقا لذات المصدر.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top