الأحد 19 مايو 2024

اليمن يشيد بموقف الجزائر الشجاع تجاه القضية الفلسطينية

اليمن

وزير الخارجية اليمني يبعث رسالة للوزير عطاف

ⓒ ح.م
  • صنعاء تؤكد أن جميع السفن تبحر بأمن في البحر الأحمر باستثناء المتجهة للكيان

أشاد اليمن بموقف الجزائر الشجاع تجاه القضية الفلسطينية، وحرصها الدائم على أن تكون هذه القضية متواجدة وبقوة في كل المحافل الدولية، مبرزًا أن جميع السفن التجارية تُبحر بأمن في البحرين العربي والأحمر باستثناء المتجهة للكيان العدو.

وعبر وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال باليمن، المهندس هشام شرف، حسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” الأحد، عن تقدير حكومة صنعاء لموقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية والمتجذر منذ عقود.

وأضاف وزير الخارجية في رسالة إلى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، أن موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية، يؤكد حرصها الدائم على أن تكون هذه القضية متواجدة وبقوة في كل المحافل الدولية.

وأشاد المتحدث ذاته، بموقف الجزائر الشجاع تجاه القضية الفلسطينية وما يتعرض له الشعب الفلسطيني منذ ما يزيد على سبعة عقود، سيما من خلال عضويتها في مجلس الأمن.

وجدد الوزير شرف التأكيد على أن جميع السفن التجارية تُبحر بأمن في البحرين العربي والأحمر ومضيق باب المندب باستثناء المملوكة لكيان العدو الصهيوني أو المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية.

وأفاد الوزير اليمني، بأن المنع والتصعيد مرتبط بإنهاء العدوان الصهيوني وجرائمه في قطاع غزة ودخول المساعدات الإنسانية والدوائية والوقود إلى سكان القطاع دون شروط.

وأكدت الجزائر في وقت سابق، أن القضية الفلسطينية تواجه اليوم أصعب وأعسر مرحلة في تاريخها، في ظل العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة وفي باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة، وهو العدوان الذي صار جليًا للجميع أنه يستهدف، في ظاهره وفي باطنه، تصفية القضية والقضاء على المشروع الوطني اللصيق بها.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top