الاثنين 06 مايو 2024

وزارة الدفاع تنشر الحصيلة الأسبوعية لعمليات الجيش

وزارة الدفاع

مفارز الجيش أحبطت محاولات إدخال (13) قنطار و(51) كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب

ⓒ وزارة الدفاع
  • إحباط محاولات إدخال كميات من المخدرات عبر حدود المغرب

نشرت وزارة الدفاع الوطني في بيان لها، الأربعاء، الحصيلة العملياتية الأسبوعية للجيش الوطني الشعبي خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 19 ديسمبر 2023، في كامل التراب الوطني.

وأوضح البيان، أنه في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب، “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي (08) عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني”.

كما أضاف البيان ذاته، أنه في إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، “أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، (113) تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال (13) قنطار و(51) كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط (162819) قرص مهلوس”.

وتابع بيان وزارة الدفاع: “بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وجانت، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي (31) شخصًا وضبطت (13) مركبة و(66) مولدًا كهربائيًا و(30) مطرقة ضغط و(03) أجهزة للكشف عن المعادن، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، في حين تم توقيف (33) شخصًا آخر وضبط مسدسين (02) رشاشين من نوع كلاشنيكوف و(07) بنادق صيد و(03) مسدسات آلية و(24016) لتر من الوقود و(04) أطنان من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة و(11) قنطار من مادة التبغ و(12698) وحدة من مختلف المشروبات، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني”.

من جهة أخرى، يضيف البيان، “أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي (351) مهاجرًا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني”.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top