الأحد 28 أبريل 2024

إجراءات مكثفة لتحسين المنظومة الصحية بالولايات الجنوبية

ⓒ sante-alg-sud

أكدت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، أنه تم تكثيف الإجراءات لتحسين المنظومة الصحية بالولايات الجنوبية، بالتنسيق مع مختلف الفاعلين لتوفير العناية الصحية الأمثل للمواطن.

وأوضحت وزارة الداخلية عبر بيان لها، أنه في إطار المتابعة المستمرة للمشاريع الحيوية وسير المرافق العمومية الجوارية لاسيما تلك المتعلقة بقطاع الصحة، شرعت مؤخرا السلطات المحلية على مستوى عدد من الولايات الجنوبية في الاشراف على اجتماعات والقيام بخرجات ميدانية قصد متابعة وتيرة إنجاز مختلف المشاريع الصحية.

ودعت المصالح ذاتها، إلى المزيد من الديناميكية وتكثيف الجهود المشتركة والتنسيق المتواصل بين مختلف الفاعلين قصد توفير العناية الصحية الأمثل للمواطن.

وأشارت الوزارة، إلى أن ملف الصحة على هذه الولايات حضي بعناية خاصة من طرف الولاة، وذلك تنفيذا لتعليمات السلطات العليا الرامية لتحسين المنظومة الصحية في هاته المناطق.

وأكد الولاة بمناسبة اللقاءات الدورية مع نواب البرلمان لمناقشة مختلف انشغالات المواطنين، وكذا أثناء الخرجات الميدانية واللقاءات التشاورية مع مختلف المتدخلين المحليين على أهمية مرافقة مختلف المشاريع الصحية من أجل تعزيز خدماتها تلبية لحاجيات المواطن.

كما تم إسداء تعليمات صارمة لدى معاينتهم بعض المشاريع الصحية، لا سيما إنجاز بعض المستشفيات وتفعيل دور المراكز الجوارية وقاعات العلاج، من جانب آخر، نوهت السلطات المحلية على ضرورة متابعة مختلف العمليات المسجلة على مستوى المصالح المعنية من أجل دراستها والوقوف عن أسباب تأخر بعض المشاريع قصد التكفل بها.

وتجلت هذه الحركية المحلية الهادفة لبعث الخدمات الصحية بمعاينة مرافق أخرى على غرار الملحقات الولائية للصيدلية المركزية للمستشفيات، الهياكل غير المستغلة وبعض معاهد التكوين شبه الطبي، إضافة إلى زيارة مشروع إنجاز مستشفى 120 سرير بمنطقة جواليل بولاية ان صالح والمصادقة على صفقة إنجاز مستشفى 120 سرير لفائدة ساكنة جانت.

وتجسيدا للاتفاقية المبرمة بتاريخ 12 جويلية 2023 بين ولاية تيميمون ممثلة في مديرية الصحة والسكان ومؤسسة سونطراك، تم إمضاء اتفاقية من أجل اقتناء 12 جهاز للغسيل الكلوي، بما يساهم في تدعيم قطاع الصحة بالولاية عامة وبإقليم قورارة خاصة.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top