الأربعاء 08 مايو 2024

وزارة السياحة تطمئن متعاملي القطاع بتسهيل الحصول على القروض وتأجيل تسديد الديون

ⓒ 81594036_463130757650056_7835367644785016832_o-780x405
صحافية

أكدت وزارة السياحة والصناعة التقليدية على مواصلة مرافقة متعاملي القطاع لتخطي تداعيات الازمة الصحية التي تمر بها البلاد، معلنة عن تسهيل الحصول على القروض البنكية وتأجيل دفع مستحقات الديون الممنوحة سابقا بهدف التخفيف عليها.

أكد بيان للوزارة أنه استعرض الأمين العام لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي ياسين حمادي مع ممثلي النقابات والفيدراليات الوطنية لمختلف مهنيي ومتعاملي القطاع الالتزامات التي اتخذتها الوزارة على عاتقها من أجل مواصلة مرافقتهم لتخطي تداعيات الأزمة الصحية التي تمر بها البلاد حاليا جراء تفشي وباء كورونا “كوفيد” 19 .

وأوضح البيان أنه تم خلال هذا اللقاء الذي يندرج في إطار سلسلة الاجتماعات التشاورية والتنسيقية التي تسهر الوزارة على تنظيمها أن الامين العام للوزارة استقبل رفقة المدير العام للسياحة نور الدين ندري وعدد من الاطارات كلا من رئيس النقابة الوطنية لوكالات السياحة والاسفار ورئيس الفيدرالية الوطنية لمستغلي الفنادق وكذا الامين العام للفيدرالية الوطنية لجمعيات وكالات السياحية والأسفار للتأكيد لهم مجددا “التزام الوزارة بمواصلة مرافقة متعاملي القطاع لتخطي تداعيات الأزمة الصحية التي تمر بها البلاد” .

وكان هذا اللقاء ـ يضيف المصدر ذاته ـ فرصة لحضور عرض مختلف الانشغالات التي ترتبت عن تفشي هذا الوباء العالمي وتأثير تداعياته على النشاط السياحي في الجزائر.

وتوج هذا اللقاء الذي جرى في أجواء مسؤولة، بحسب البيان، “بجملة من المقترحات تتمثل أساسا في تسهيل الحصول على القروض البنكية وتأجيل دفع مستحقات الديون الممنوحة سابقا بهدف التخفيف من حدة تأثير الخسارة المالية التي لحقت بالنشاط السياحي على إثر الإجراءات الوقائية التي فرضتها جائحة كورونا.

وأشار البيان ذاته أنه من جهتهم ثمن المشاركون في هذا اللقاء المجهودات المبذولة والتي تهدف إلى العودة الطبيعية للنشاط السياحي.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top