الأحد 19 مايو 2024

قطر مستعدة لتوسيع استثماراتها في الجزائر

قطر

نحو تعزيز التعاون التجاري بين الجزائر وقطر

ⓒ وزارة التجارة
  • الجزائر شريك استراتيجي لقطر

أكد رئيس مجلس إدارة غرفة قطر، الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني، استعداد بلاده لتعميق آفاق التعاون وبحث فرص الشراكة وتوسيع الاستثمارات القطرية، مضيفًا أن الجزائر تعد شريكًا استراتيجيًا لقطر.

وتحادث وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، بمقر الوزارة، مع رئيس مجلس إدارة غرفة قطر، الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني، بحضور السفير القطري بالجزائر عبد العزيز بن علي أحمد نعمة، حول العلاقات المتينة التي تجمع البلدين الشقيقين.

وبحث الطرفان سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات التجارية.

كما تم استعراض فرص التعاون المشترك في قطاعات الصادرات والاستثمار، وسلط الضوء على أهمية تعزيز الروابط التجارية بين البلدين وتبادل الخبرات والتجارب في مجالات الاقتصاد والتجارة.

ونوه الوزير زيتوني، خلال اللقاء، بعمق العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين، والاستثمارات القطرية المجسدة ميدانيًا في الجزائر في العديد من المجالات، بالإضافة إلى أهمية توسيعها.

من جانبه، عبر رئيس مجلس غرفة قطر عن استعداد بلاده، لتعميق آفاق التعاون وبحث فرص الشراكة وتوسيع الاستثمارات القطرية، مضيفًا أن الجزائر تعد شريكًا استراتيجيًا لقطر.

وأعرب الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني، في وقت سابق عن ارتياحه الكبير للعلاقات الجزائرية القطرية والتي تجسدت في العديد من المشاريع المربحة للبلدين، داعيًا إلى فتح مجالات تعاون جديدة بما يؤسس لشراكات تخدم اقتصاد البلدين الشقيقين.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top