الجمعة 26 أبريل 2024

هزيمة مفاجئة للخضر أمام غينيا الاستوائية

هزيمة
ⓒ هزيمة

مني المنتخب الوطني بـ هزيمة مفاجئة أمام غينيا الاستوائية اليوم الأحد بهدف لصفر في الجولة الثانية من كاس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

وتعقدت وضعية الخضر كثيرا لأجل ضمان تأهلهم إلى الدور ثمن النهائي، كونهم يمتلكون في رصيدهم نقطة وحيدة في المركز الأخير من المجموعة الخامسة، بعد تعادل أمام سيراليون وهزيمة اليوم، مقابل 4 نقاط لكوت ديفوار، ونقطتين لسيراليون، و3 نقاط لغينيا الاستوائية.

وبالرغم من كم الفرص الكثيرة اليت صنعها رفقاء رياض محرز طيلة أطوار المباراة، إلا أنهم لم يفلحوا في الوصول إلى شباك المنافس، الذي كان ندا قويا.

ورفض الحكم هدفين سجلهما الخضر من وضعية تسلل، بمعدل هدف في كل شوط، بينما سجلت غينيا الاستوائية الهدف الوحيد في الشوط الثاني من خطأ فادح في دفاع الخضر.

ويواجه المنتخب الوطني منتخب كوت ديفوار يوم الخميس المقبل في الجولة الثالثة الأخيرة في دور المجموعات، ويحتاجون للفوز بأي نتيجة لتأمين تأهلهم إلى الدور الثاني، واي نتيجة غير ذلك ستقصيهم من المنافسة مبكرا.

تجدر الغشارة إلى أن المنتخب الوطني لم يسخر مباراة اليوم فقط، وإنما ضيع فرصة استمرار سلسلة اللاهزيمة اليت توقفت عن 35 مباراة فقط، بينما تملك ايطاليا الرقم القياسي برصيد 37 فوزا.

تصريحات جمال بلماضي بعد مباراة غينيا الاستوائية:

– أتحمل كل المسؤولية عن نتيجة مقابلة اليوم، وما يقلقنا هو وضع الفريق وعدم تسجيل أي هدف في مقابلتين، وليس الخصم المقبل.

– ليس هناك تفسيرات موضوعية دائما عندما تنهزم في مقابلة لكرة القدم، بدون أن تسجّل أي أهداف، على الرغم من تحقّق فرص كثيرة سانحة للتهديف..

– فقدنا سلسلة تاريخية من المباريات المتتالية دون هزيمة بطريقة “صادمة”

– كنا نريد التقدم في سلسلة اللاهزيمة على الصعيد العالمي، ولكننا اليوم في المركز الثاني أو الثالث، هذه السلسلة شغلت بالنا كثيرا وهذا أمر عادي، ولكن اليوم هناك أمور أخرى ، يجب أن نذهب للبحث عن     التأهل إلى الدور الثاني.

– بما أنني لست ميّتا، فسأستمر بالإيمان بقدراتنا، لقد ذكرت لاعبيّ بعام 2018 (عند بداية سلسلة اللاهزيمة)، لقد كانوا جميعا معي، ما الذي سيكون صعبا؟ النهوض في ذلك الوقت أو بعد 3 سنوات من العمل؟

– لو سجلنا هدفا كان سيحل كل مشاكلنا، المباراة كانت صعبة بدنيا، نفسيا والشك استقر عندنا.

– أعلم بأن العالم سيسقط علينا، وأنا أتحمل كامل المسؤولية ، ولكننا يجب أن نؤمن بقدراتنا، كوت ديفوار فريق كبير، ولكنهم ليسوا غير قابلين للهزيمة

 – طلبت من اللاعبين عدم الادلاء بالتصريحات على الساخن، كنت أريد أن أتحدث اليهم، أنا اشتغل مع فريق من اللاعبين والإخوة، هم حزينون ومحبطون وغاضبون، تقريبا هم منهارون، لقد قلت لهم بأنني محبط أكثر         منهم، لأن مجهوداتهم لم تثمر لا من ناحية النتيجة ولا من جهة سلسلة اللاهزيمة التي توقفت فجأة.

– يمكنكم وصف ما حدث لنا مثلما تريدون: سوء الحظ أو سوء التقدير.

– لا يوجد دائما إجابات مقنعة لكل الأسئلة، صنعنا كما هائلا من الفرص، لكن الكرة رفضت دخول الشباك.

– بالطبع لن نقبل أبدا بأن نقصى من البطولة دون أن نقدم كل ما لدينا.

– المباراة القادمة ستكون صعبة، كوت ديفوار فريق جيد وليدهم فرديات رائعة، لم نكن نتوقع أبدا أننا سنحصل على نقطة من مباراتين.

 

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top