الخميس 09 مايو 2024

فنان تشكيلي واعد يرد برسوماته على اصوات الفتنة

ⓒ IMG_20210703_204331 (1)

شارك الفنان التشكيلي الواعد حسام زهار.. بمجموعة من رسوماته من نوع البورتريه في الاحتفالية الثقافية التي اقامتها جمعية فسيلة للابداع الثقافي ودار الثقافة والفنون بمدينة برج بوعريريج بمناسبة عيدي الاستقلال والشباب.

وعرض الفنان الشاب حسام زهار (17 عاما).. مجموعة من البورتربهات التي ترمز الى ابرز الشخصيات الوطنية والجهادية على غرار الامير عبد القادر.. والشهداء عميروش والعربي بن مهيدي وحسيبة بن بوعلي.. بالاضافة الى عدد من البروتريهات التعبيرية الاخرى.

وقد حظي حسام زهار هذه ااموهبة الواعدة بعناية خاصة من طرف منظمي الاحتفالية الثقافية بدار الثقافة محمد بوضباف.. وعلى راسهم الادبب والمبدع عبد الرزاق بوكبة.. الذي عمل شخصيا على تشجيعه واعطائه فرصة الظهور بعد ان أثبت حبه للفن التشكيلي والرسم عموما عن جدارة.

وقال حسام زهار في حديث ل” الاخبارية” انه سعيد جدا بهذه المبادرة لاعتبارين.. الاول لانها المرة الاولى التي يعرض رسوماته امام الجمهور في مدينته الاصلية برج بوعريريج.. والثاني ان المناسبة كانت عيدي الشباب والاستقلال خاصة وان رسوماته كانت تحمل دلالات كبيرة.

وقد نالت رسومات الامير عبد القادر والشهبد عميروش الاهتمام الابرز في هذا المعرض وقد تم وضعها على منصة العرض لتكون رسالة مشفرة وواضحة بان الجزائر وحدة واحدة.. وهي فوق الاعتبارات الجهوية والمناطقية كما انها ردا فنيا راقيا على اصوات الفتنة والتفرقة.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top