الجمعة 26 أبريل 2024

بعد خرجته الأخيرة.. الإعلام الإفريقي يتهجم على بلماضي

بلماضي

أثارت الخرجة الإعلامية الأخيرة للمدرب الوطني جمال بلماضي، الكثير من الردود والتفاعلات على المستويين المحلي والأجنبي، كيف لا والكل كان يترقب

ⓒ بلماضي
صحافي في القسم الرياضي

أثارت الخرجة الإعلامية الأخيرة للمدرب الوطني جمال بلماضي، الكثير من الردود والتفاعلات على المستويين المحلي والأجنبي، كيف لا والكل كان يترقب معرفة مستقبل المدير الفني رفقة الخضر.

ماذا قال بلماضي عن غاساما؟

اختلفت قراءات معظم وسائل الإعلام الجزائرية حول مضمون الحوار الصحفي، الذي أجراه الاتحاد الجزائري مع المدرب بلماضي، ولو أنها صبّت في مجملها حول فكرة بقائه على رأس المنتخب لولاية أخرى.

وانتظر الجمهور الجزائري بدوره تعليق المدرب حول بعض الخيارات الفنية، إضافة إلى حديثه عن الحكم الغامبي باكاري غاساما، وهنا مكمن المشكل.

وركّز الإعلام الإفريقي على هذه النقطة بالذات، حيث شدّه تصريح بلماضي حول الأداء الكارثي للغامبي، إضافة إلى سرده لحادثة التقائه بهذا الأخير في المطار عند مغادرته للجزائر.

وجاء في حديث بلماضي ما يلي: “لم يرق لي مشاهدة غاساما بعد يوم من المباراة في المطار، جالسًا يرتشف كوبًا من القهوة، كأن شيئًا لم يحدث، كنت مجبرًا على التعبير عن ما اختلج في صدري لهذا الرجل”.

وأضاف: “لم تعجبني كيفية التعامل مع هذا الحكم، الذي انتزع حلم شعبٍ بأكمله، غالبًا لا نتلق نفس المعاملة عند تنقلنا لمواجهة الفرق الإفريقية، لا أقول يجب قتله ولكن هل يترك هكذا، هو ظالم”.

وفي حديثه عن مستوى الحكام في إفريقيا، قال بلماضي: “أمران يجب النظر فيها في الكرة الكرة الإفريقية، التحكيم والمنشآت القاعدية، هذه الأخيرة تشهد تحسنًا ببناء بعض الملاعب هنا وهناك، لكن التحكيم، ينتظرنا عمل كبير، المستوى بعيد كل البعد عن الاحتراف، لازلنا في عصر ما قبل التاريخ، لا أدري إن كان هذا عن قصد أو العكس من ذلك”.

YouTube video

الإعلام الإفريقي يتهجم على بلماضي

لم يتأخر ردّ بعض الأقلام الإعلامية في القارة السمراء على بلماضي، وراح كل طرف يؤول تصريحات هذا الأخير، حيث انتقد أحد الصحفيين بخلية الإعلام في الاتحاد الإفريقي ما قاله المدير الفني الجزائري عبر موقع “تويتر”؛

ونشر تانو ديالو تغريدة جاء فيها: “إذا لم تتم معاقبة بلماضي بعد ما قاله، لن يكون الحكام الأفارقة في مأمن عند سفرهم إلى الجزائر، هو يدعو للعنف واستعمال القوة، هذه فضيحة”.

وكتب أحد الصحفيين المحررين في شبكة إذاعة فرنسا الدولية، قائلًا: “كيف لا يعاقب بلماضي بعدما وصف الحكم الغامبي باكاري غاساما بكل تلك الصفات”.

كما لم تخل منصات التواصل الاجتماعي، من الردود الغاضبة اتجاه مدرب الخضر، وذهب بعضهم إلى حد وصفه بالعنصري والحاقد على أبناء القارة السمراء.

YouTube video

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top