الاثنين 06 مايو 2024

اجتماع الحكومة يدرس إجراءات توفير المواد الأساسية بالأسواق

الحكومة

الوزير الأول نذير العرباوي يترأس يوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023 اجتماعًا للحكومة

ⓒ ح.م
  • الحكومة تدارست المقترحات الخاصة بتحسين وترشيد الخدمات الجامعية

ترأس الوزير الأول، نذير العرباوي، الأربعاء، اجتماعًا للحكومة خصص للوقوف على الإجراءات المتخذة من قبل القطاعات المعنية لضمان توفير المواد الأساسية في الأسواق واستقرار أسعارها لحماية القدرة الشرائية للمواطنين، كما تدراست الحكومة المقترحات الخاصة بتحسين وترشيد الخدمات الجامعية.

جاء هذا في بيان نشرته مصالح الوزير الأول، الأربعاء، وهذا نصه الكامل:

“ترأس الوزير الأول، السيد نذير العرباوي، اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023، اجتماعًا للحكومة، خصص، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، للوقوف على الإجراءات المتخذة من قبل القطاعات المعنية لضمان توفير المواد الأساسية في الأسواق واستقرار أسعارها لحماية القدرة الشرائية للمواطنين، وذلك وفق مقاربة اقتصادية تشاركية تمت صياغتها مع مختلف ممثلي المنظمات المهنية ذات العلاقة.

كما تدارست الحكومة المقترحات الخاصة بتحسين وترشيد الخدمات الجامعية، الهادفة إلى تحسين ظروف إقامة الطلبة وترقية مختلف الخدمات وضمان ترشيد جهود الدولة لدعم هذه الفئة الهامة من المجتمع، تنفيذًا لتعليمات السيد رئيس الجمهورية.

كما تم التشديد على أهمية تسريع و توسيع وتيرة عملية التركيب المجاني لكاشفات أحادي أوكسيد الكربون لتشمل كافة المنازل للوقاية من الحوادث المنزلية التي تتسبب في الكثير من الأحيان إلى العديد من الوفيات، والتي أمر السيد رئيس الجمهورية بإطلاقها خلال اجتماع مجلس الوزراء في 24 جانفي 2023.

أخيرًا استعرضت الحكومة الجهود المبذولة ومختلف التدابير التي تم اتخاذها للوقاية من انتشار مرض الحمى القلاعية”.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top