السبت 27 أبريل 2024

إعداد دفتر شروط جديد منظم للمدارس الخاصة

إعداد

قطاع التربية قيد التحضير لإعداد دفتر شروط جديد في إطار دعم التعليم الخاص

ⓒ ح.م
  • التعليم الخاص والعمومي "متكاملان ويخضعان لنفس المعايير والبرنامج ويشتركان في نفس الأهداف

أعلن وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، يوم الخميس، بالمدية، عن الإعداد الجاري لمشروع دفتر شروط جديد خاص بفتح مدارس خاصة للتعليم، مؤكدا أن تطبيقه سيساهم في تعزيز قطاع التربية.

وقال عبد الحكيم بلعابد، خلال زيارته التفقدية لولاية المدية، إن قطاع التربية “قيد التحضير لإعداد دفتر شروط جديد في إطار دعم التعليم الخاص وضمان تأطير أفضل لهذه المؤسسات التعليمية”.

ويرى المتحدث أن التعليم الخاص والعمومي “متكاملان ويخضعان لنفس المعايير والبرنامج ويشتركان في نفس الأهداف المتمثلة في ضمان تعليم أفضل للمتمدرسين”.

كما أشار وزير التربية الوطنية إلى تسجيل “هذا المسعى ضمن الجهود التي تبذلها الدولة منذ عدة سنوات بهدف تحسين مستوى التعليم”، مشيرا في ذات الوقت إلى”وجود طلب في هذا المجال الذي يقتضي الجدية والضرورة بالنسبة للمدارس الخاصة المستقبلية لاستيفاء المعايير الضرورية مع الامتثال للتشريع في المجال”.

كما ذكر الوزير بلعابد أن تسجيلات تلاميذ السنة الأولى ابتدائي ستكون “عن بعد” ابتداء من العام الدراسي المقبل. وفي مستهل زيارته إلى الولاية، كان بلعابد قد دشن متوسطة “ياحي بلخيتر” ببلدية أولاد إبراهيم شرق المدية، أين شدد على “ضرورة السهر على توفير أفضل الظروف الدراسية للتلاميذ”.

كما أشرف ذات المسؤول على تدشين ثانوية “مصطفى النبي” بوسط مدينة البرواقية، قبل وضع حجر الأساس لمشروع انجاز متوسطة وثانوية ببلدية تلات دواير، بالإضافة إلى متوسطة أخرى بحي عين الجردة ببلدية دراع السمار، غرب المدية.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top