الجمعة 26 أبريل 2024

“كوكاكولا” تطلق منصتها الجديدة “جامي” للاستدامة في الجزائر

كوكاكولا

بهدف جمع الموارد والشركاء معاً لتحقيق المزيد من الإنجازات لافريقيا والجزائر، أعلنت وحدة التشغيل التابعة لشركة كوكاكولا في أفريقياوشركاؤها

ⓒ كوكاكولا
صحافية

بهدف جمع الموارد والشركاء معاً لتحقيق المزيد من الإنجازات لافريقيا والجزائر، أعلنت وحدة التشغيل التابعة لشركة كوكاكولا في أفريقياوشركاؤها في مجال تعبئة المشروبات عن إطلاق منصة “جامي للاستدامة، والتي تركز بشكل أساسي على أفريقيا وتضم مبادرات الشركة الحالية والمستقبلية في مجال الاستدامة.

وأوضح بيان تلقت الاخبارية نسخة منه أنه تأمل كوكاكولا من خلال هذه المنصة المميزة إلى جذب الشركاء من أصحاب الفكر المماثل للمساعدة في تسريع تأثير مبادراتها على أرض الواقع.

ومن المنتظر أن تستند المنصة الجديدة وتستكمل وتتوسع في ما تم إنجازه سابقاً في ثلاث مجالات وهي الإشراف على المياه، تمكين المرأة والشباب اقتصاديًا وإدارة المخلفات، ومن المقرر أن يتم ذلك بالتعاون مع شركاء تعبئة المشروبات، موظفي النظام وعدة شركاء من المنظمات غير الحكومية.

ومن جانبها، أضافت باتريشيا أوبوزوا، نائب الرئيس للشؤون العامة، والإتصالات والاستدامة، قائلة: “قمنا بإختيار اسم “جامي”، ويعني باللغة السواحيلية المجتمع، الجماعات والشعوب، وذلك لأنه يعبِّر عنّا كأفارقة ويتوافق مع قيمنا كمؤسسة، فهو يبرز مدى مرونتنا، التزامنا وروح المجتمع التي نلتف حولها. ولا شك في أن توحيد جهود الاستدامة التي نبذلها تحت هذه المظلة سيعزز القيمة التي تميزنا ويجعلنا نستمر في كوننا الشريك الموثوق به لتحقيق النمو المستدام في أفريقيا” .

كما كشفت أوبوزوا عن أن كوكاكولا افريقيا بصدد عقد شراكات جديدة من أجل تسهيل تنفيذ مشروعات “جامي” التي ستحقق هذه الأهداف المذكورة، ومن المزمع أن تعمل “جامي” على تعزيز وتحفيز فرص ريادة الأعمال، وذلك من خلال المساعدة على الوصول إلى التدريب الملائم لاكتساب المهارات، العلاقات، التمويل والأسواق. وقد تم حتى يومنا هذا، تمكين أكثر من مليوني امرأة في جميع أنحاء أفريقيا كجزء من برنامج 5 by 20.

وعلى الصعيد الداخلي، ستمنح منصة “جامي” موظفيها الفرصة لإحداث فارقاً في مجتمعاتهم المحلية المباشرة حيث ستحصل المؤسسات الخيرية التي يرشحها الموظفون على المنح اللازمة، ومن ثم سيتم تشجيع الموظفين على العمل التطوُّعي. ويمنح صندوق موظفي كوكاكولا للإغاثة في حالات الكوارث دعم للموظفين الذين يواجهون صعوبات مالية جراء الكوارث الطبيعية.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top