الجمعة 26 أبريل 2024

شنقريحة: أطراف تحاول تقسيم دول المنطقة ونهب ثرواتها

شنقريحة

قال رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري، الفريق السعيد شنقريحة، إن محاولات أعداء الشعوب تهدف إلى تقسيم دول المنطقة ونهب واستغلال ثرواتها

ⓒ شنقريحة

قال رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري، الفريق السعيد شنقريحة، إن محاولات أعداء الشعوب تهدف إلى تقسيم دول المنطقة ونهب واستغلال ثرواتها الطبيعية.

وأكد الفريق أن “القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي تحرص حرصاً شديداً تحت قيادة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، على منح الرعاية الكاملة لمنظومتنا التكوينية على وجه العموم وللمدرسة العليا الحربية على وجه الخصوص”.

وأضاف أنّ “المدرسة العليا الحربية تحمل على عاتقها مهمة شديدة الحيوية، تتمثّل في تنمية قدرات كبار الضباط، وتطوير قدرات إدراكهم للمعطيات الاستراتيجية والتكنولوجية والاقتصادية والإنسانية ذات الصلة بالدفاع والأمن الوطني، وتأهيلهم لتشغيل المناصب العليا في القيادات العملياتية”.

وتابع قائلاً أن “المهمة الحساسة الموكلة للمدرسة العليا الحربية نعدها في الجيش الوطني الشعبي شديدة الحيوية، نظراً للسياقات الدولية والإقليمية الخاصة التي نشهدها مؤخراً، في ظل محاولات أعداء الشعوب خلق بؤر توتر في منطقتنا الاقليمية”.


إقرأ أيضا:الجيش الجزائري يعزز قدراته بمنظومة إلكترونية متطورة


وأكد الفريق في سياق حديثه أنّ “محاولات أعداء الشعوب تهدف إلى تقسيم دول المنطقة ونهب واستغلال ثرواتها الطبيعية بصورة مباشرة أو تحت غطاء منظمات غير حكومية وشركات متعددة الجنسيات تستخدم أسلوب الابتزاز والضغط على الدول للتدخل في شؤونها الداخلية”.

كما أسدى الفريق شنقريحة تعليمات للقائمين على هذه المدرسة من أجل بذل المزيد من الجهود بغرض التكيف مع كافة التحولات ورفع جميع التحديات، وكسب رهان عالم اليوم، المتمثل في الحفاظ على سيادة بلادنا وصون أمنها واستقرارها:

“وعليه، يتعين عليكم أنتم القائمين على هذه المدرسة العليا، أن تبذلوا المزيد من الجهود، من أجل تكييف البرامج التعليمية الملقنة، مع المستجدات السالفة الذكر، ومع التقدم التكنولوجي الكبير الحاصل في مختلف الأسلحة ومنظوماتها، التي أحدثت ثورة حقيقية في الأساليب القتالية، وتكتيكات المعركة الحديثة، حيث تمكنت هذه المنظومات الجديدة، من تغيير مجرى حروب بأكملها، وهي تحديات يجب عليكم رفعها من أجل كسب رهان عالم اليوم، المتمثل في الحفاظ على سيادة بلادنا وصون أمنها واستقرارها”.

يذكر أن تصريح الفريق شنقريحة جاء خلال ترؤسه لأشغال الدورة الــ15 للمجلس التوجيهي للمدرسة العليا الحربية، حسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top