الاثنين 06 مايو 2024

بن قرينة يشيد باستئناف العلاقات السعودية القطرية ويثمن وساطة الكويت

ⓒ بن قرينة

أبدى رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة ارتياحه لحلحة الأزمة الخليجية باستئناف العلاقات بين السعودية وقطر ومباشرة فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية، بعد قطعها لأكثر من 3 سنوات.

وأكد بن قرينة في منشور على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك على ضرورة لمِّ الشمل وجمع الكلمة بين الأشقاء في دول الخليج، وصولا إلى وحدتها وتعميق وتوثيق الروابط و الصلات وأوجه التعاون القائمة بين شعوبها في مختلف المجالات.

وأعرب رئيس حركة البناء الوطني عن تفاؤله بأن تسفر القمة الخليجية المنعقدة اليوم بالسعودية عن تجاوز أسباب الخلاف وكافة المعوقات والتحديات بين دولها، بما يُعيد اللحمة بين أبناء شعوب الخليج ويعزز مسيرة العمل المشترك ويحقق الأمن والإستقرار الخليجي والعربي.

وثمن وساطة الكويت في حلحلة الأزمة الخليجية منذ بدايتها والتي استئنفها الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بعد رحيل شقيقه الراحل الشيخ أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح بعد وفاته.

كما ثمن أيضا موقف الجزائر الثابت والقاضي بدعم الحوار لِفَضِّ أي نزاع وإلإلتزام بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول وإحترام سيادتها الوطنية في جميع الظروف.

وتجدر الإشارة أن وزير الخارجية الكويتي أعلن أمس الإثنين، أنه تم الإتفاق على فتح الأجواء والحدود الجوية والبحرية والبرية بين السعودية وقطر.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top