الاثنين 06 مايو 2024

بن بوزيد: رفع عدد المناصب المفتوحة في مسابقة التخصصات الطبية

ⓒ 257713196_200163968966874_15512450870850204_n

أكد وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، سعي الحكومة على ضمان التغطية الصحية عبر كامل ولايات الوطن، مشيرا أن القطاع يعمل بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على رفع عدد المناصب المفتوحة خلال مسابقة التخصص لعدد من التخصصات المطلوبة.

وقام وزير الصحة، رفقة وفد وزاري بزيارة عمل وتفقد لولاية تيسمسيلت، أين عاين المؤسسة الإستشفائية الأم الطفل والتي أشرف على تدشينها، حيث تتوفر هذه المؤسسة الاستشفائية التي تقدر طاقة استيعابها ب 80 سريرعلى خمس قاعات للعمليات الجراحية، كما تتوفر على التخصصات الطبية التي تعرف طلبا كبيرا على غرار طب وجراحة الأطفال، طب أمراض النساء و التوليد، وعلى عدد معتبر من الأطباء الأخصائيين.

واستمع بن بوزيد خلال تدشينه لهذا المنشأ الصحي الجديد الذي من شأنه أن يتكفل بسكان الولاية وحتى الولايات المجاورة، للانشغالات المطروحة من قبل مهنيي الصحة حول النقص الموجود في بعض التخصصات الطبية.

وأكد الوزير على سعي الحكومة إلى ضمان التغطية الصحية عبر كامل ولايات الوطن، مشيرا إلى أنه يجري العمل بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على رفع عدد المناصب المفتوحة خلال مسابقة التخصص لعدد من التخصصات المطلوبة كطب الأشعة، التخذير ولإنعاش، طب أمراض النساء والتوليد.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top