الاثنين 29 أبريل 2024

نجم الخضر السابق ساهم في تتويج ليفركوزن “بالبوندسليغا”

تتويج

حمل مطمور ألوان نادي آينتراخت فرانكفورت لموسمين (2011-2013)

ⓒ ح.م
  • تجربة الجزائري الاحترافية في ألمانيا امتدت لتسع سنوات كاملة
صحافي في القسم الرياضي

أعاد تتويج نادي باير ليفركوزن ببطولة الدوري الألماني هذا الموسم، إلى أذهان عشاق كرة القدم العالمية الإنجاز الذي حققه ليستر سيتي قبل تسع سنوات في إنجلترا.

وأنهى ليفركوزن سيطرة بايرن ميونخ على “البوندسليغا”، والتي تواصلت لأحد عشر موسمًا على التوالي، مثلما فعل ليستر بقيادة النجم الجزائري رياض محرز عام 2015، حيث تفوق حينها على عمالقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

YouTube video

ويرى متتبعو المنافسات الكروية بألمانيا، أن الفضل في تحقيق باير ليفركوزن لبطولة الدوري الأولى في تاريخه، يعود بالدرجة الأولى للمدرب الإسباني تشابي ألونسو، غير أن هذا الأمر لا يوفي باقي أعضاء النادي كامل حقهم.

وحرصت إدارة باير على وضع إستراتيجية رياضية في السنوات الأخيرة، وهو ما آتى أكله حسب ما أكده نجم الخضر السابق كريم مطمور، الذي سبق له الاحتراف في الدوري الألماني لعدة سنوات.

YouTube video

بصمة الجزائري حاضرة في التتويج

هنأ كريم مطمور كامل أسرة باير ليفركوزن، عقب تحقيقها للقب بطولة الدوري الألماني هذا الأسبوع.

وكتب صاحب الـ30 مشاركة دولية بقميص المنتخب الوطني الأول، عبر منصة إنستغرام قائلًا: “فخور بتجربتي رفقة خلية الاستقدامات والتي امتدت لثلاث سنوات كاملة”.

وشغل كريم منصب كشاف للمواهب مكلف بمعاينة اللاعبين في فرنسا لدى نادي باير ليفركوزن، ما بين 2020 و2022.

وألح المدير الرياضي الحالي للنادي، الألماني سيمون رولفس (377 مباراة بقميص ليفركوزن سابقًا) على الجزائري من أجل الالتحاق بخلية الاستقدامات بعدما أعُجب بطريقته في تحليل أداء اللاعبين خلال إحدى الدورات التكوينية للمدربين في ألمانيا.

واستفاد ليفركوزن من خبرة مطمور حيث كان من بين المساهمين في  استقدام أحد أبرز نجوم التشكيلة الحالية، صانع الألعاب الألماني فلوريان فيرتز (20 سنة) من فئات الشباب لنادي كولن.

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par Matmour Karim (@matmour_karim)

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top