الأحد 12 مايو 2024

الجزائر تستعرض دورها في تعزيز الأمن الطاقوي العالمي

الجزائر

الجزائر تتباحث التعاون الدولي في مجال الطاقة

ⓒ ح.م
  • عطاف يشارك في جلسات الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالسعودية

تستعرض الجزائر، دورها ومساهمتها في ترقية وتعزيز الأمن الطاقوي في محيطها الإقليمي وعلى الصعيد العالمي، وذلك خلال جلسة نقاش حول “الديناميكيات الجيوسياسية والانتقال الطاقوي”، بمشاركة العديد من الدول.

وشاركت الجزائر، حسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، الأحد، بالعاصمة السعودية الرياض، في جلسات الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي، أو ما يعرف بمنتدى دافوس، بمشاركة رفيعة المستوى من عديد الدول والمنظمات الدولية والإقليمية.

وتتمحور مختلف النقاشات المبرمجة في إطار هذا الحدث حول ثلاث مواضيع رئيسية منها  التعاون الدولي والنمو والطاقة، وهي المواضيع التي اختارها المنظمون شعارًا رئيسيًا لهذه الدورة.

وسيشارك وزير الشؤون الخارجية، أحمد عطاف، في جلسة نقاش حول “الديناميكيات الجيوسياسية والانتقال الطاقوي”، حيث سيعرض دور الجزائر ومساهمتها في ترقية وتعزيز الأمن الطاقوي في محيطها الإقليمي وعلى الصعيد العالمي.

وعرفت الأشغال في يومها الأول مداخلة هامة من رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، أين أكد من خلالها على الأولويات التي تطرح نفسها بصفة ملحة ومستعجلة في المرحلة الراهنة، وعلى وجه الخصوص وقف إطلاق النار في غزة، وإيصال المساعدات الإنسانية، ورفض التهجير القسري للفلسطينيين خارج أرضهم ووطنهم.

وشدد الرئيس عباس، أن ما يحدث في غزة تجاوز بكثير ما حدث في الحرب العالمية الثانية من تقتيل وتدمير، محذرًا المجتمع الدولي من حدوث أكبر كارثة في تاريخ الشعب الفلسطيني في حال ما أقدمت قوات الاحتلال الصهيوني على هجوم منطقة رفح، مناشدًا جميع دول العالم الاعتراف بالدولة الفلسطينية وتمكينها من العضوية الكاملة بمنظمة الأمم المتحدة.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top