الاثنين 13 مايو 2024

تصدير 2.5 مليون من أقلام الأنسولين إلى السعودية

الأنسولين

وزير الصناعة علي عون أشرف على إطلاق ثاني عملية تصدير لأقلام الأنسولين للسعودية بعد العملية الأولى التي كانت من ولاية تيزي وزو نحو دولة ليبيا

ⓒ وزارة الصناعة
  • عون: من الضروري بلوغ أرقام أكثر خلال السنوات القادمة

كشف وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، أن الأنسولين متوفر بكل الأنواع وهي ذات جودة وفعالية وذات أسعار معقولة، مشيرًا إلى أنه سيتم تصدير 2.5 مليون من أقلام الأنسولين إلى المملكة العربية السعودية.

ووفقًا لبيان الوزارة الوصية، فقد أشرف وزير الصناعة علي عون، الأحد، بحضور والي ولاية البليدة، رفقة سفيرة الدنمارك بالجزائر، ورئيس مجلس التجديد الاقتصادي، على إطلاق ثاني عملية تصدير لأقلام الأنسولين للملكة العربية السعودية بعد العملية الأولى التي كانت من ولاية تيزي وزو نحو دولة ليبيا.

وشدد الوزير ذاته، على ضرورة بلوغ أرقام أكثر خلال السنوات القادمة وخفض فاتورة الاستيراد التي يشدد عليها رئيس الجمهورية في كل مناسبة.

وفي الأخير أشاد الوزير بالمجهودات المبذولة من طرف مخابر نوفو نورديسك الجزائر، داعيًا إلى مضاعفة الجهود لجعل الجزائر رائدة في صناعة وتصدير مادة الأنسولين.

وحسب المصدر ذاته، ودعما لسياسة تنويع الاقتصاد وترقية الصادرات بغرض المساهمة في تخفيض فاتورة الاستيراد، أشرف وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني على ثاني عملية تصدير للأنسولين إلى المملكة العربية السعودية بعد العملية الأولى التي كانت من موقع إنتاجها بتيزي وزو نحو ليبيا.

وأشار إلى أن 2.5 مليون قلم أنسولين سيتم تصديره إلى السعودية على ثلاث دفعات، حيث بلغ رقم الأعمال: 11 مليون يورو، العملة التكميلية: 3.8 مليون يورو، وأول عملية تصدير إلى ليبيا لمادة الميتفورمين تمت في نوفمبر 2023.

ويذكر أن الشركة خفضت فاتورة استيراد أقلام الانسولين بمقدار 49 مليون دولار خلال عام كامل، بالإضافة الى تخفيض أسعار أقلام الأنسولين ساهمت في توفير 17 مليون يورو للصندوق الوطني للعمال للأجراء.

وحسب تصريح نائب رئيس مواقع إنتاج نوفو نورديسك، فتوقعات الإنتاج في عام 2025 ستكون في حدود 57 مليون وحدة لتغطي بشكل واسع احتياجات السوق المحلية وتوقعات التصدير.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top