الثلاثاء 14 مايو 2024

الزمالك المصري أول المتأهلين لنهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية

الزمالك

وجه مغاير أظهرته تشكيلة الزمالك في لقائها الثاني ضد دريمز الغاني

ⓒ الزمالك المصري
صحافي في القسم الرياضي

حجز نادي الزمالك المصري مقعده في نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، الأحد، عقب انتصاره في إياب دور نصف النهائي بثلاثية نظيفة على نادي دريمز الغاني، الذي أقيم على ملعب بابا يارا في مدينة كوماسي.

وراود الشك أنصار ممثل الكرة المصرية، عقب تعثر فريقهم بالقاهرة الأسبوع الفائت، حيث عجز آنذاك زملاء النجم أحمد سيد زيزو عن الوصول لشباك دريمز.

ليثبتوا العكس في لقاء الإياب، ويحرزوا ثلاثة أهداف كاملة، بواسطة كل من حمزة المثلوثي في الدقيقة 12، وسامسون أكينيولا في الدقيقة 27، ثم مصطفى شلابي في الدقيقة الـ59.

ويعد هذا الانتصار الرابع للزمالك خارج أرضه في مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم، حيث تفادى الهزيمة في دور المجموعات ثم في دور ربع النهائي مسجلًا أربعة انتصارات وتعادل.

ويبحث الزمالك هذا الموسم عن تتويجه الثاني في كأس الكونفدرالية، بعدما رفع تاج البطولة لأول مرة قبل خمس سنوات عقب انتصاره على نادي نهضة بركان المغربي في المباراة النهائية.

منافس الفريق المصري في النهائي

قرر ممثل الجزائر وحامل لقب المسابقة نادي اتحاد العاصمة، الانسحاب من مواجهة إياب نصف النهائي أمام نهضة بركان المغربي على أرض هذا الأخير، الأحد.

ورفض أبناء سوسطارة خوض المواجهة بعد إصرار الفريق المضيف على حمل القميص الذي يخالف لوائح الرسمية التي تؤطر منافسات الأندية والمعتمدة من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الأسبوع الماضي، وبطريقة تعسفية معاقبة الفريق العاصمي من خلال إعلان فوز الفريق الزائر على البساط بنتيجة 3-0.

ما استدعى نقل القضية إلى أروقة محكمة التحكيم الرياضية من قبل الاتحاد الجزائري لكرة القدم، حيث ينتظر أن تفصل هذه الأخيرة في الملف قبل موعد المباراة النهائية.

يذكر أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، استقرت على برمجة مباراة الذهاب في الثاني عشر ماي إما في مدينة بركان أو الجزائر العاصمة، فيما حدد موعد لقاء الإياب بتاريخ 19 ماي في العاصمة المصرية القاهرة.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top