الثلاثاء 23 يوليو 2024

باير ليفركوزن بطلًا للدوري الألماني

ليفركوزن

فرحة اللاعب الأرجنتيني إيزيكيل بالاسيوس بعد تتويجه رفقة باير ليفركوزن ببطولة الدوري الألماني

ⓒ باير ليفركوزن
  • الفريق لم يخسر أي مباراة في المنافسة لحدّ الآن
صحافي في القسم الرياضي

رسّم نادي باير ليفركوزن تتويجه ببطولة الدوري الألماني، قبل خمس جولات عن نهايتها عقب اكتساحه لضيفه فيردر بريمن بخماسية نظيفة في المواجهة التي استضافها ملعب باير أرينا، مساء الأحد.

وأحرز أهداف صاحب الأرض كل من فيكتور بونيفاس في الدقيقة الـ20 من علامة الجزاء، ثم غرانيت تشاكا في الدقيقة الستين، ويليه فلوريان فيرنز في الدقائق 68 و83 و90.

لقب تاريخي للفريق

أضحى باير ليفركوزن النادي رقم 13 الذي يرفع درع “البوندسليغا”، منذ إطلاق المسابقة لأول مرة عام 1963.

ولم يسبق للفريق الذي تأسس عام 1904، والمملوك لشركة باير الألمانية المتخصصة في صناعة الأدوية والمواد الكيماوية أن أحرز أغلى الألقاب الكروية المحلية، واكتفى بمركز الوصافة في خمس مناسبات.

ويملك باير ليفركوزن في خزينة تتويجاته، بطولات أخرى على غرار كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليًا) 1988، وكأس ألمانيا 1993.

ويستطيع رفاق النجم الألماني فلوريان فيرتز، تحقيق ثنائية الدوري والكأس، مع نهاية شهر ماي الداخل حينما يلاقون كايزرسلاوترن في نهائي المنافسة الثانية.

تشابي ألونسو ينهي هيمنة بايرن ميونخ

يدين ليفركوزن لمدربه الإسباني تشابي ألونسو، بعد الإنجاز الاستثنائي المحقق، حيث قاد تشكيلته لتسجيل سلسلة خالية من الهزائم في 29 مباراة، حصد خلالها 79 نقطة بمجموع 25 فوزًا وأربعة تعادلات.

وأنهى المدير الفني الباسكي هيمنة العملاق البافاري بايرن ميونخ، الذي اكتسح منافسيه ليفوز بآخر 11 طبعة من بطولة الدوري الألماني.

على الصعيد القاري، ينافس باير على جبهة ثالثة وهي بطولة الدوري الأوروبي، والتي بلغ دورها ربع النهائي حيث تغلب على ويستهام يونايتد في مباراة الذهاب بثنائية نظيفة في انتظار لقاء الإياب المقرر إقامته في ملعب لندن الأولمبي، الخميس المقبل.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top