السبت 27 أبريل 2024

فلسطين تثمن موقف الجزائر العظيم في استقبال جرحاها

فلسطين

فلسطين تقدر عاليا موقف الرئيس تبون لاستقبال الجرحى الفلسطينيين بالجزائر للعلاج

ⓒ ح.م
  • أبو عطية: عملية إجلاء الجرحى الفلسطينيين "صورة من صور وقوف الجزائر إلى جانب فلسطين وشعبها"

ثمن سفير دولة فلسطين بالجزائر، فايز أبو عيطة، عاليا موقف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، العظيم لاستقبال الجرحى الفلسطينيين بالجزائر للعلاج.

وقال أبو عيطة، في تصريح لـ وأج، إنه بعد وصول عدد من المصابين الفلسطينيين وذويهم مساء الخميس، إلى الجزائر، “نحن نقدر دولة الجزائر الشقيقة ونثمن عاليا موقف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وتوجيهاته بالعمل الدؤوب من أجل استقبال الجرحى الفلسطينيين”، مؤكدا أن العملية كللت بالنجاح.

وأوضح ذات المتحدث أن 46 مصابا فلسطينيا في العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة، وصلوا إلى الجزائر ومعهم 67 مرافقا أي بعدد إجمالي بلغ (113).

“وأضاف السفير الفلسطيني بالجزائر أنه “موقف عظيم ونبيل للجزائر، ونحن نعلم حجم الجهود التي بذلت من قبل الاشقاء في الجزائر، حتى ينجحوا في إجلاء بعض الجرحى إلى أرض الجزائر من أجل تقديم العلاج اللازم لهم”.

وقال أبو عطية إن عملية إجلاء الجرحى الفلسطينيين هاته “صورة من صور وقوف الجزائر إلى جانب فلسطين وشعبها كما عودتنا دائما”، مضيفا أنه “من شأن هذا الموقف أن يعزز الصمود الفلسطيني “.

واختتم: “رغم كل الألم الذي يعتصر قلوبنا على شهدائنا وعلى جرحانا، إلا أن النصر حليفنا وستقام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف “.

وكانت وزيرة التضامن، قد أكدت، في تصريح لواج، أن “التضامن الجزائري مع الشعب الفلسطيني هو شيمة فطرية ونحن نشهد اليوم أولى الدفعات للتكفل بالجرحى والمصابين من الفلسطينيين من قطاع غزة تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية”.

من جانبه، أكد وزير الصحة أن عملية إجلاء هؤلاء المصابين الفلسطينيين يعكس تضامن الجزائر ومنذ الأزل مع القضية الفلسطينية وشعبها، ولعل أحسن دليل على ذلك ما قدمته مؤخرا في الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن كل التحضيرات للتكفل بهؤلاء المرضى تم إعدادها بشكل جيد سواء من الناحية الطبية أو التقنية أو اللوجيستية .

وصصرح وزير المجاهدين أيضا أن الجزائر تستقبل اليوم المصابين من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق، تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، حيث سيتم التكفل بهم من كافة الجوانب وخاصة الصحية وقد وفرت الدولة الجزائرية لذلك كل الإمكانيات لذلك.

من جهتها، أوضحت رئيسة الهلال الجزائري ابتسام حملاوي، أنه تم إجلاء 46 جريحا و67 مرافقا تتراوح إصابتهم بين المتوسطة والخطيرة حيث سيتم التكفل بهم من قبل الصحة العسكرية في الجزائر، مشيدة بالمناسبة بالمجهودات الكبيرة التي بذلتها القوات الجوية لإيصالهم عبر طائرات طبية مجهزة.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top