الأحد 28 أبريل 2024

جمعية التجار تشيد بالالتزام بنظام المداومة خلال العيد

جمعية

الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين تعرب عن ارتياحها لالتزام التجار والمتعاملين الاقتصاديين ببرنامج المداومة الخاصة بأيام العيد

ⓒ ح.م

عبرت الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين، في بيان لها، الخميس، عن ارتياحها لالتزام التجار والمتعاملين الاقتصاديين ببرنامج المداومة الخاصة بأيام العيد، لافتة الى بلوغ نسبة الاستجابة في بعض الولايات إلى 100 بالمائة.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن الاستجابة لبرنامج المداومة كانت “واسعة” وشملت مختلف النشاطات التي حددتها مصالح مديريات التجارة وترقية الصادرات مثل المخابز ومحلات المواد الغذائية العامة والخضر والفواكه والخدمات.

كما أن “الكثير من المحلات فتحت أبوابها رغم أن أصحابها لم يكونوا مسجلين على قوائم المداومة، وهو ما لاحظه المواطنون وممثلو الجمعيات المحلية لحماية المستهلك وأكده أعوان الرقابة على مستوى مديريات التجارة وترقية الصادرات”، يضيف المصدر ذاته.

وأشارت الجمعية إلى أن الأسواق والمحلات التجارية شهدت قبيل العيد “ضغطا كبيرا”، حيث اقتنت معظم العائلات حاجياتها خاصة المواد الغذائية والملابس ومكونات الحلويات إلى جانب الخبز الذي سجل الطلب عليه “مستوى قياسي”.

علاوة على ذلك، شهدت محطات النقل البري خلال أيام العيد توافدا كبيرا للمسافرين ونشاطا مكثفا لسيارات الأجرة وحافلات نقل المسافرين.

وبالمناسبة، عبرت الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين عن شكرها للتجار والمتعاملين الاقتصاديين “الذين أظهروا وعيا بواجب الخدمة العمومية والتزاما ببرنامج المداومة حسب القوانين المعمول بها”.

ودعت جميع التجار وأصحاب الخدمات والمتعاملين الاقتصاديين غير المعنيين بالمداومة إلى العودة إلى نشاطاتهم وفتح محلاتهم مباشرة بعد أيام العيد بداية من يوم السبت، لافتة الى أن أسواق الجملة وشبكات التموين تبقى تعمل بشكل عادي على مستوى جميع الولايات. كما ذكر البيان أصحاب المركبات بضرورة الحذر والالتزام بقوانين المرور.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top