الأحد 28 أبريل 2024

الجيش يواصل عملياته النوعية لاجتثاث آفة الإرهاب

الجيش

الجيش يضبط أزيد من 14 قنطار من المخدرات

ⓒ وزارة الدفاع
  • إحباط محاولات إدخال قناطير من المخدرات المغربية

أوقفت مفارز الجيش الوطني الشعبي، خلال أسبوع، إرهابي و12 عنصر دعم للجماعات الإرهابية، فيما تم إلقاء القبض على 33 تاجر مخدرات وحجز أزيد من 14 قنطار من المخدرات أدخلت عبر الحدود مع المغرب.

وأوضحت وزارة الدفاع الوطني، في بيان لها، الأربعاء، أنه في إطار مكافحة الإرهاب، ألقت مفرزة للجيش الوطني الشعبي القبض على الإرهابي المسمى “أ.أ يحي” ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة، وبحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة، في حين تم توقيف عنصري دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليتين منفصلتين.

وفي نفس السياق، وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات بالبلاد، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات متفرقة عبر النواحي العسكرية، 33 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال 14 قنطار، و64 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط 235386 قرص مهلوس.

كما أوقفت مفارز أخرى للجيش الوطني الشعبي، بكل من تمنراست، برج باجي مختار وجانت، 136 شخص وضبطت 24 مركبة، 85 مولد كهربائي، 36 مطرقة ضغط، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

وأضاف البيان أن مفارز الجيش أوقفت أيضًا 38 شخص آخر وضبط 6 بنادق صيد، 44151 لتر من الوقود، 181 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة، 44 قنطار من مادة التبغ، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 1788 مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

وتأتي هذه العمليات النوعية التي نفذتها وحدات ومفارز الجيش الوطني الشعبي، في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، لتعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين للقوات المسلحة في كامل التراب الوطني.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top