الخميس 09 مايو 2024

ارتفاع حصيلة الغرقى بالجزائر إلى 214 حالة

ⓒ 52888

أعلنت المديرية العامة للحماية المدنية، عن ارتفاع حصيلة الغرقى، خلال لـ24 ساعة الماضية إلى 214 حالة، منذ الفاتح جوان إلى غاية صبيحة اليوم الخميس.

وفي بيان لذات الهيئة، تم انتشال 05 جثث على مستوى الشواطئ بكل من ولاية بجاية وسكيكدة، و03 حالات بالمجمعات المائية بولاية إن قزام.

وأوضحت أن وحداتها نفذت 806 تدخلا تم من خلالها إنقاذ 507 شخصا من موت محقق، فيما تم تسجيل 214 حالة وفاة غرقا منها 153 حالة غرق بالشواطئ، و61 حالة غرق بالمجمعات المائية.

كما أكد المصدر، أنه تم التدخل في 48832 حالة أسفرت عن إنقاذ 31510 شخص من موت محقق.

في حين تواصل مصالح الحماية المدنية الحملات التحسيسية للوقاية من أخطار الغرق في المسطحات المائية في جميع ولايات الوطن.

للإشارة أكد رئيس مكتب الإعلام والتوجيه بالمديرية العامة للحماية المدنية النقيب نسيم برناوي أن حالات الغرق المسجلة، يوم الثلاثاء الماضي منذ انطلاق موسم الاصطياف الحالي قد بلغت 148 حالة، وهو عدد تجاوز عدد الحالات المسجلة طيلة موسم الاصطياف الماضي والمقدر بـ 130 حالة وفاة.

وأبرز برناوي لدى نزوله ضيفا على أثير القناة الأولى، الثلاثاء الماضي، أنه تم تسجيل 85 حالة وفاة في الشواطئ الممنوعة، و58 حالة غرق في المجمعات والمسطحات المائية.

وشدد على أن السبب الرئيسي لارتفاع عدد الغرقى هو عدم التقيد بالنصائح والإرشادات وعدم الأخذ بتدابير الوقاية، لاسيما التوافد على الشواطئ الممنوعة والسباحة في الأماكن الخطرة.

واسترسل المتحدث ذاته بالقول “سجلنا كذلك عدة حالات غرق خارج أوقات عمل عناصر الحماية المدنية في الصباح الباكر، وليلا بالإضافة إلى حالات الغرق أثناء تواجد الراية الحمراء حيث تكون السباحة ممنوعة”.

وبتطرقه إلى الإجراءات المتخذة للتقليل من حالات الغرق  أكد النقيب برناوي على ضرورة تكثيف العمل الجواري. والحمالات التحسيسية، مشيرا في السياق ذاته إلى المراسلة التي أسداها الوزير الأول لكل الولاة وكل القطاعات المعنية للتكثيف من الحملات التحسيسية الجوارية.

هند.د

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top