الأربعاء 15 مايو 2024

الجيش يحقق نتائج نوعية في محاربة الجريمة المنظمة

الجيش

الجيش يوقف 21 عنصر دعم للجماعات الإرهابية

ⓒ وزارة الدفاع
  • إحباط محاولات إدخال قناطير من المخدرات المغربية

تمكنت مفارز الجيش الوطني الشعبي، خلال أسبوع، من القضاء على إرهابي وتوقيف 21 عنصر دعم للجماعات الإرهابية، فيما تم إلقاء القبض على 27 تاجر مخدرات وإحباط محاولات إدخال قرابة قنطارين من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب.

وأوضحت وزارة الدفاع الوطني، في بيان لها، الأربعاء، أنه في إطار مكافحة الإرهاب، قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي ببرج باجي مختار، على الإرهابي المسمى “د. عمر” وبحوزته مسدس آلي وكمية من الذخيرة، فيما تم توقيف 21 عنصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني، مع كشف وتدمير 7 مخابئ للجماعات الإرهابية بباتنة، 9 قنابل تقليدية الصنع ببومرداس.

وفي نفس السياق، وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات بالبلاد، أوقفت مفارز مشتركة للجيش بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، 27 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال 182 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط 117 غرام من مادة الكوكايين و36526 قرص مهلوس.

وأضاف البيان، أن مفارز أخرى للجيش أوقفت بكل من تمنراست، برج باجي مختار، إن قزام، 375 شخص وضبطت 45 مركبة، 192 مولد كهربائي، 113 مطرقة ضغط، 3 أجهزة للكشف عن المعادن، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

كما أوقفت مفارز الجيش 16 شخص آخر وضبط 9 بنادق صيد، 150469 لتر من الوقود، 80 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة، 122 قنطار من مادة التبغ، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

من جهة أخرى، تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية لـ171 شخص كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 289 مهاجرًا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

وتأتي هذه العمليات النوعية التي نفذتها وحدات ومفارز الجيش الوطني الشعبي، في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، لتعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين للقوات المسلحة في كامل التراب الوطني.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top