الاثنين 06 مايو 2024

عطاف يجري محادثات ثنائية مع نظيره الموريتاني

عطاف

وزير الخارجية أحمد عطاف يجري بأديس أبابا محادثات ثنائية مع نظيره الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك

ⓒ ح.م
  • وزير الخارجية يحل بأديس أبابا للمشاركة في أشغال المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، قُبيل انطلاق أشغال الدورة العادية الرابعة والأربعين (44) للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، بأديس أبابا، محادثات ثنائية مع نظيره الموريتاني، محمد سالم ولد مرزوك.

وأوضح بيان وزارة الشؤون الخارجية، الأربعاء، أنه وبهذه المناسبة، تشاور الطرفان حول عديد المواضيع المدرجة على جدول أعمال المجلس، مع التركيز بصفة خاصة على التنسيق البيني تجسيداً للتوجيهات التي تمخضت عن الاتصالات المباشرة بين قائدي البلدين الشقيقين، الرئيس عبد المجيد تبون وأخيه الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، لاسيما الاتصال الهاتفي الذي جمعهما منذ يومين.

هذا وحلّ وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف وبتكليف من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بأديس أبابا بجمهورية إثيوبيا الفديرالية الديمقراطية الشقيقة، للمشاركة في أشغال الدورة العادية الرابعة والأربعين (44) للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، وذلك يومي 14 و15 فيفري الجاري، حسب ما أفاد به بيان وزارة الخارجية.

وفي هذا السياق، تندرج هذه الدورة في إطار التحضير للقمة السابعة والثلاثين لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي المزمع عقدها يومي 17 و18 فيفري، وستعرف هذه الأشغال مناقشة العديد من المواضيع المرتبطة بالمستجدات الدولية والإقليمية، إضافة إلى العمل الإفريقي المشترك في مختلف جوانبه الأمنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية.

هذا ويرتقب على هامش أشغال المجلس التنفيذي أن يعقد الوزير أحمد عطاف لقاءات ثنائية مع العديد من نظرائه بالدول الافريقية الشقيقة، حسب ما أورده بيان وزارة الشؤون الخارجية.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top